هدف البطولة.. صاروخ أوكوشا يدمر شباك الكاميرون فى نهائى أمم أفريقيا 2000

الأربعاء، 27 أبريل 2022 07:00 م
هدف البطولة.. صاروخ أوكوشا يدمر شباك الكاميرون فى نهائى أمم أفريقيا 2000 جى جى أوكوشا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى الممواقع الكروية.

 

هدف البطولة خبر يومى ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر سويًا الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

جمع نهائى كأس الأمم الأفريقية عام 2000 بين الكاميرون ونيجيريا، التى استضافت البطولة مناصفة مع غانا، ونجح المنتخب الكاميرونى فى التقدم بهدفين قبل أن يتلقى هدفًا من النسور.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثانى أطلق جى جى أوكوشا قذيفة مدوية من مسافة بعيدة، ليعلن بها عن الهدف الثانى  لنيجيريا، وهو الهدف الذى يعتبر من أجمل الأهداف فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

ورغم تعادل النسور النيجيرية إلا أن ركلات الترجيح ابتسمت فى النهاية لأسود الكاميرون، بنتيجة 4 – 3، ليفوزوا بلقب الكان للمرة الثالثة فى تاريخهم.

ويعتبر هدف جى جى أوكاشو بمثابة بطولة فردية وجماعية كذلك لنسور نيجيريا الخضراء باعتبارها هدفا لا يمحى من تاريخ المسابقة القارية وعدل النتيجة إلا أن ضربات الجزاء كان لها رأى آخر. 

            

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة