أكرم القصاص - علا الشافعي

كيفية مشاهدة رواد الفضاء SpaceX Crew-4 ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية

الأربعاء، 27 أبريل 2022 10:00 ص
كيفية مشاهدة رواد الفضاء SpaceX Crew-4 ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية سبيس إكس
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم ناسا وسبيس إكس بإجراء الاستعدادات النهائية لإطلاق أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) من مجمع الإطلاق 39A التابع لمركز كينيدي للفضاء. كان من المفترض في الأصل إطلاق رواد فضاء Crew-4 يوم السبت 23 أبريل، ولكن بسبب المغادرة المتأخرة من محطة الفضاء الدولية التابعة لمهمة Ax-1 ، لن تبدأ المهمة حتى اليوم الأربعاء 27 أبريل  على أقرب تقدير.
 
وسيطلق رواد ناسا كجيل ليندجرين وبوب هاينز وجيسيكا واتكينز مع سامانثا كريستوفوريتي من وكالة الفضاء الأوروبية على متن مركبة فضائية سبيس إكس كرو دراجون فوق صاروخ فالكون 9 حسبما نقل موقع Digitartlends.
 
وستكون الرحلة هي رابع مهمة نقل طاقم تشغيلية لـ SpaceX ، وخامس مهمة مأهولة بشكل عام بعد أن أكملت Dragon أول رحلة رائد فضاء لها في عام 2020 في مهمة توضيحية.
 

ماذا تتوقع

سيُظهر البث المباشر لناسا رواد الفضاء وهم يشقون طريقهم إلى صاروخ فالكون 9 ويتم ربطهم في مقاعدهم داخل كبسولة Crew Dragon. ستغطي الكاميرات المتعددة أيضًا إطلاق الصاروخ، وفصل المرحلة، وهبوط المرحلة الأولى للصاروخ مرة أخرى على الأرض. ستظهر التغطية اللاحقة رواد الفضاء داخل المركبة الفضائية أثناء سفرهم نحو محطة الفضاء الدولية.
 
 

كيف تشاهد

من المقرر أن ينطلق صاروخ Falcon 9 ومركبة Crew Dragon الفضائية التي تحمل رواد فضاء Crew-4 من مجمع إطلاق Kennedy's Launch 39A في الساعة 3:52 صباحًا بالتوقيت الشرقي (12:52 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ) يوم الأربعاء 27 أبريل.
 
سيبدأ البث المباشر قبل عدة ساعات، ولم تعلن وكالة ناسا بعد عن موعد محدد. يمكنك مشاهدته عبر مشغل الفيديو المضمن في الجزء العلوي من هذه الصفحة أو عبر قناة ناسا على YouTube ، والتي ستحمل نفس الخلاصة.
 
 ومن الواضح أن وقت الإطلاق ليس جيدًا للأشخاص في الولايات المتحدة، ولكن البث سيظل متاحًا أول شيء عند يوم الأربعاء.
 
من المقرر أن تصل المركبة الفضائية Crew Dragon إلى محطة الفضاء الدولية بعد حوالي 24 ساعة من الإطلاق، يليها الالتحام المستقل وحفل الترحيب، حيث سيجتمع الطاقم مع نظرائهم في محطة الفضاء الدولية للمرة الأولى.
 
هناك احتمال أن تؤدي مشكلة فنية أو سوء الأحوال الجوية إلى تأخير الإطلاق، لذا تأكد من مراجعة هذه الصفحة أو موجز Twitter الخاص بوكالة ناسا للحصول على آخر التحديثات.
 
في غضون ذلك تحقق من مقطع الفيديو الذي نشرته وكالة ناسا مؤخرًا والذي يظهر فيه رواد الفضاء Crew-4 وهم يستعدون لمهمتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة