أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال شهر.. 10 ضربات أمنية لمهربى المخدرات بمطار القاهرة.. يقظة الأمن تكشف محاولات لتهريب السموم رغم الحيل الماكرة.. أجنبية تخفى 4 كيلو كوكايين داخل بطانة الحقيبة.. وضبط 1220 قرص ترامادول داخل عبوة أغذية.. صور

الأربعاء، 27 أبريل 2022 10:30 م
خلال شهر.. 10 ضربات أمنية لمهربى المخدرات بمطار القاهرة.. يقظة الأمن تكشف محاولات لتهريب السموم رغم الحيل الماكرة.. أجنبية تخفى 4 كيلو كوكايين داخل بطانة الحقيبة.. وضبط 1220 قرص ترامادول داخل عبوة أغذية.. صور مطار القاهرة - أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت سلطات مطار القاهرة الدولي، عدة ضربات أمنية خلال شهر لمهربي المواد المخدرة ذلك استمراراً لجهود إدارة الجمارك، وبالتعاون مع إدراة البحث الجنائي، ومكافحة المخدرات، برصد محاولات تهريب السموم بجميع أنواعها سواء الأقراص المدرجة بجدول المخدرات، أو النباتات المخدرة، والقبض على المهربين قبل العبور بالبضائع خارج الدائرة الجمركية وإدخالها البلاد.
 
ويرصد "اليوم السابع" أبرز عمليات تهريب المواد المخدرة عبر مطار القاهرة خلال شهر أبريل الجاري، بحوزة ركاب من جنسيات مختلفة حاولوا إخفاءها بطرق متعددة إلا أن يقظة رجال الأمن تمكنت من كشفت المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الركاب.
 
تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، بقيادة الدكتور ماجد موسى المدير العام، من ضبط محاولة راكبة أجنبية قادمة علي رحلة طيران الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.
 
 
 وبتفتيش حقائب الراكبة بعد الاشتباه بها من قبل رجال الجمارك بعد تتبع خط سيرها من أوكرانيا ثم إلى مدريد وصولا للبرازيل قبل وصولها للدوحة آخر محطة، تبين ما يقارب 4 كيلو جرام من بودرة مخدر الكوكايين، حاولت إخفائها خلف بطانة حقيبة السفر الخاصة بطريقة احترافية لتضليل رجال الجمارك، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة.
 
وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من باريس على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم  802 اشتبه خالد رمضان مأمور اللجنة الجمركية فى راكب مصرى قادم من فرنسا، وبتمرير ط حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عمرو غزال مأمور الفحص فتلاحظ وجود أشرطة دوائية، وبتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود حوالي 1000 قرص من عقار الترامادول المدرج بجداول المخدرات بين طيات الملابس داخل حقائبه. 
 
 
 
وفي واقعة أخري، تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة صبحي ربيع مدير الإدارة بالتنسيق مع أداره البحث الجنائي بمطار القاهرة من ضبط راكب مصري قادم على رحلة طائرة الخطوط الجوية اليونانية، حاول تهريب كمية من عقار الترامادول المخدر وعلبة حلوى نوتيلا مغلقة بأحكام بفتحها تبين وجود عدد  من أقراص المخدرةعقار Hlpnosedon المخدر مخبأة داخل علبه النوتيلا بإجمالى 650 قرص.
 
قرر صبحى ربيع مدير الإدارة الرابعة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير  محضر ضبط جمركى رقم 95 لسنة 2022 بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
 
واستمرارا لتهريب عقار الترامادول المخدر، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة أستوقف محمد نسيم ابو العز مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب إثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.
 
 وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة لم يسفر التفتيش عن وجود أشياء مخالفة، إلا أنه تلاحظ لرجال الجمارك ارتباك الراكب ومحاولته الخروج مسرعاً من الصالة،وبتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن ضبط 1220 كبسولة من عقار الترامادول المخدر اخفاهم الراكب داخل عبوة لسائل غذائي.
 
 
 
وخلال تفتيش حقائب الركاب القادمين علي رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك اشتبه رجال الجمارك في راكب مصرى الجنسية قادم من أمريكا نظرا لارتباكه الشديد، وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع أو أشياء ممنوعة أو يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، وبوضع حقائبه علي جهاز الكشف بالأشعة والمعين عليه عماد جاب الله مأمور الفحص بالأشعة والذي افاد بوجود كثافات وأجسام معتمه، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 6 مطاوى مختلفة الأشكال والأحجام وكيس شفاف بلاستيك بداخله عشرون بذره من بذور المرجوانا المخدر و 8 عبوة زيت من نبات المرجوانا المخدر وعلبة بلاستيك صغيره بها 45 قرص ترامادول مخدر و3 بخاخ رادع (self-defence) .
 
وحاول راكب يحمل جنسية عربية قادم من تركيا علي خطوط مصر للطيران، الخروج مسرعاً أثناء إنهاء الإجراءات، واشتبه توني فكري رئيس قسم اللجنة الجمركية فى الراكب نظرا لارتباكه الشديد، زبتفتيش أمتعة الراكب فتلاحظ له أن مواسير أحدي الحقائب ثقيلة جدا وبفتح أعمده أحدي الحقائب فتبين وجود 1250 قرص من عقار الكبتاجون المخدر مخبأ بطريقة احترافيه داخل المواسير، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحرير محضر بالواقعة.
 
وتمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط راكب مصري أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الفرنسية القادمة من باريس، أستوقف محمود احمد عبد المطلب مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب إثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ لرجال الجمارك وجود بعض الكثافات العضوية، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن ضبط لفه بلاستيك بها 12 من بذور نبات الماريجوانا المخدر، ومطحنه بها نفس النبات المخدر و3 أكياس صغيره بهم بودرة الكوكايين المخدر مخبأين داخل جيوب الملابس.
 
 
 
وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جوهانسبرج على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم Ms 840، اشتبه محمد نبيل مأمور اللجنة فى راكب أمريكى الجنسية من أصل مصرى قادم من جنوب إفريقيا، يسرع فى الخروج من باب اللجنة الجمركية بصالة الوصول، وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة علاء عمارة مامور الفحص فأفاد بوجود كثافات متماثلة، و بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتياً فتبين وجود عدة أكياس صغيره تحتوى على مادة الماريجوانا المخدرة بوزن 60 جرام تقريبا وعلبه بلاستيك صغيره بها حلوى بالماريجوانا و3 سجائر محشوة بالماريجوانا المخدرة ومطحنة خاصة بطحن مخدر الماريجوانا داخل حقائبه.
 
وفي واقعة أخري أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من جنيف على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران اشتبه حسام الشافعى مأمور الجمرك اللجنة الجمركية بصالةالوصول الدولي في راكب فرنسي من أصل مصري، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص باشعة x RAy بمعرفة أحمد محمد مأمور الفحصومحمد عبد المنعم رئيس القسم فأفاد بوجود كثافات على شكل شرائط وزجاجات مختلفة.
 
وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف فاطمة عبده مأمورة الجمركوميلاد رسمي مدير الحركة بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 714 قرصا من عقار الترامادول المخدر و6 زجاجات من زيت الترامادول المخدر مخبأه بين طيات الملابس داخل الحقائب الخاصه بالراكب .
 
 ونجحت سلطات الجمارك، في ضبط راكب في راكب كندي من أصل مصري بعد الاشتباه به أثناء إنهاء إجراءات اجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبى على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران  نظرا لإرتباكه الشديد، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY   بمعرفة يوسف حامد  مأمور الفحص فأفاد بوجود كثافات على شكل علب متشابهة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود عدد 15 من علبة أدوية بإجمالى 720 قرص من عقار اللريكا المخدر مخبأه بين طيات الملابس داخل حقائبه.
 
 
وقرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 98 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
 
 
74814-IMG-20220401-WA0046
 
202204040858505850
 
IMG-20220416-WA0004
 
IMG-20220416-WA0005
 
IMG-20220420-WA0014
 
IMG-20220421-WA0002
 
IMG-20220422-WA0019
 
IMG-20220422-WA0019_1
 
IMG-20220422-WA0022
 
IMG-20220422-WA0023
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة