مسئول أمريكى: القوات الروسية تستعد لعملية عسكرية جديدة فى دونباس

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 08:57 ص
مسئول أمريكى: القوات الروسية تستعد لعملية عسكرية جديدة فى دونباس الحرب الروسية الأوكرانية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسؤول فى الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن أن القوات الروسية تواصل تهيئة الأجواء والاستعدادات لعملية عسكرية جديدة فى منطقة دونباس الأوكرانية.

وقال المسئول الأمريكى، فى تصريح لقناة " الحرة" الأمريكية، إن روسيا مستمرة في قصف مدن عدة في جنوب وشرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن التقديرات الأمريكية تؤكد أن مدينة ماريوبول لا تزال متنازع عليها، وتعرض مدينة خاركيف ومحيطها إلى قصف عنيف.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، أعلن أمس الاثنين، أنه تم تدمير 6 محطات جر فرعية يتم من خلالها تسليم أسلحة ومعدات عسكرية أجنبية إلى القوات الأوكرانية في دونباس.
 
وقال كوناشينكوف في تصريحات صحفية له أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "تعرضت 27 منشأة عسكرية في أوكرانيا، خلال النهار، لقصف صاروخي جوي عال الدقة. وتم تدمير أربعة مراكز قيادة، ومستودع ذخيرة بالقرب من سلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومقر جماعة القطاع الأيمن الإرهابية في نوفجورودوفكا، بالإضافة إلى 16 معقلًا ومكانًا لتركز القوى العاملة والمعدات العسكرية.
 
كما دمرت الأسلحة طويلة المدى عالية الدقة ست محطات جر فرعية في مناطق محطات سكة حديد كراسنوي وزدولبونوف وتشميرينكا وبيرديشيف وكوفيل وكوروستين".
 
وأضاف "من خلال هذه النقاط يتم تسليم أسلحة ومعدات عسكرية أجنبية لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة