العالم هذا الصباح.. روسيا: نسعى لمنع وقوع صراع عسكرى كبير فى العالم.. لافروف: الأزمة الأوكرانية ستنتهى باتفاق يحدده سير العملية العسكرية.. العراق: مقتل إرهابيين اثنين فى محافظة صلاح الدين شمالى بغداد

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا: نسعى لمنع وقوع صراع عسكرى كبير فى العالم.. لافروف: الأزمة الأوكرانية ستنتهى باتفاق يحدده سير العملية العسكرية.. العراق: مقتل إرهابيين اثنين فى محافظة صلاح الدين شمالى بغداد العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية..
 
 

روسيا: نسعى لمنع وقوع صراع عسكري كبير في العالم

أكد يفجينى إيفانوف نائب وزير الخارجية الروسى أن بلاده تسعى الآن لمنع وقوع صراع عسكرى كبير فى العالم.
 
وقال إيفانوف - فى تصريحات صحفية خلال اجتماع للجنة المؤقتة لمجلس الاتحاد بشأن حماية سيادة الدولة، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن التوقف الحالى فى العلاقات بين روسيا الاتحادية والغرب قد يكون مفيدا لإعادة الحسابات.
 
وأضاف: "تم طرد نحو 400 دبلوماسى روسى من 28 دولة أغلبها أوروبية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا، وهى بولندا وألمانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا وكرواتيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، مشيرًا إلى أن العقوبات ضد روسيا ستسبب مشاكل خطيرة فى الدول التى تتبناها.
 
ولفت إلى أن حظر الدخول إلى روسيا ومصادرة الأصول فى روسيا قد يكون ردا على الإجراءات غير الودية ضد موسكو.
 
 

 

 

لافروف: الأزمة الأوكرانية ستنتهى باتفاق يحدده سير العملية العسكرية

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن الأزمة الأوكرانية ستنتهى باتفاق ترسم معالمه العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية عن لافروف قوله: "كما هو الوضع فى أى حالة يتم فيها استخدام القوات المسلحة، سينتهى كل شىء بمعاهدة بالطبع، لكن معايير هذا الاتفاق سيحددها سير الأعمال العسكرية".

كما أكد وزير الخارجية الروسى أن موسكو ستواصل فضح حملات تزييف الحقائق التى تتكاثر بعد فبركات مدينة بوتشا فى أوكرانيا، بما فيها ما يحيط بمصنع آزوفستال في ماريوبول.

وأضاف لافروف "سنكشف عمليات التزييف التى تتكاثر الآن بعد بوتشا.. إنهم لا يزالون يحاولون عرض الوضع فى آزوفستال كما لو أن روسيا أوجدته، وأنها تمنع المدنيين من المغادرة.. إنهم يكذبون، بما فى ذلك حول أننا لا نفتح ممرات إنسانية، فى الوقت الذى يتم فيه الإعلان عن ذلك بصوت عالٍ كل يوم ويتم إرسال الحافلات وسيارات الإسعاف إلى المصنع لإجلاء المدنيين والعسكريين الأوكرانيين ممن يلقون أسلحتهم".

وتابع الوزير الروسى أن "الجانب الأوكرانى يحتجز المدنيين كدروع بشرية، ليس فقط فى ماريوبول، ولكن أيضا فى أجزاء أخرى من البلاد، حيث تدور الأعمال القتالية، فهم إما لا يقومون بإخطار السكان أو يمنعونهم من المغادرة ويحتجزونهم بالقوة"، مشيرًا إلى أن من تمكنوا من الخروج بمفردهم يروون كيف كانوا يُعاملون من قِبل جنود كتيبة آزوف والهيئات الإقليمية الأخرى.

 

 

العراق: مقتل إرهابيين اثنين فى صلاح الدين شمالى بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقى مقتل إرهابيين اثنين ضمن عملية "الإرادة الصلبة" فى محافظة صلاح الدين شمالى العاصمة بغداد.
 
وذكرت الخلية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه "ثأرا لشهدائنا الأبرار ومن أجل القصاص العادل من العناصر الإرهابية وضمن عملية (الإرادة الصلبة - المرحلة الثانية) شاهدت قوة الكمين التابعة للفوج الثانى لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء، ضمن قيادة القوات البرية، تحركات لعناصر داعش الإرهابى فى منطقة الجمهورية ضمن قضاء الدجيل".
 
وأشارت إلى أنه "تم تطويقهم وتخصيص طائرة السيزنا كرفان لمتابعة تحركاتهم، وتمت مهاجمة العناصر الإرهابية وقتل عنصر منهم من قبل الفوج الثانى لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء، فيما تم قتل العنصر الآخر من قبل طائرة السيزنا".
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة