الاحتفال باليوم العالمى للملكية الفكرية..هل سمعت عنه وما هى محاوره فى 2022؟

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 04:30 م
الاحتفال باليوم العالمى للملكية الفكرية..هل سمعت عنه وما هى محاوره فى 2022؟ الملكية الفكرية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 26 أبريل من كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمى للملكية الفكرية، وذلك من أجل الاطلاع على الدور الذى تؤديه الملكية الفكرية فى تشجيع الابتكار والإبداع، وذلك بقرار من أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) فى اليوم الذى يصادف تطبيق قرار تأسيس المنظمة عام 1970م.

وقالت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، إن الاحتفال بتلك اليوم لتوعية الجمهور بأهمية الموضوع، معظم الناس على دراية جيدة بالملكية الفكرية – براءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وحق المؤلف والعلامات التجارية – لكن لا يزال كثير من الناس يرونها كأمور قانونية وتجارية لا تتدخل مع حياتهم اليومية.

وحدد المنظمة أهداف الاحتفال باليوم العالمى والتى تتلخص فى : "زيادة الوعى بأهمية وأثر الملكية الفكرية على الحياة اليومية، زيادة فهم كيفية حماية الملكية الفكرية ودورها فى زيادة الإبداع والابتكار، للاحتفال بالإبداع والمساهمات المقدمة من المبدعين المبتكرين لتنمية المجتمعات، تشجيع احترام حقوق الملكية الفكرية".

كما يقرّ اليوم العالمى للملكية الفكرية 2022 بالإمكانات الهائلة التى يتمتع بها الشباب والكفيلة بإيجاد حلول جديدة وأفضل تدعم الانتقال نحو مستقبل مستدام، حيث خصصت موضوع اليوم العالمى للملكية الفكرية لعام 2022 أن يكون "الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل" وهو يحتفى بالابتكار والإبداع لدى الشباب.

وأوضحت المنظمة : أن اليوم العالمى للملكية الفكرية 2022 هو فرصة أمام الشباب لاستكشاف الكيفية التى يمكن فيها لحقوق الملكية الفكرية أن تدعم أهدافهم، وتساعدهم فى تحويل أفكارهم إلى واقع، وتوليد الدخل، وخلق فرص العمل، وإحداث أثر إيجابى على العالم من حولهم. وبفضل حقوق الملكية الفكرية، يمكن للشباب الوصول إلى بعض الأدوات الأساسية التى يحتاجون إليها للنهوض بطموحاتهم.

 

وسيتمكن الشباب طوال فترة الحملة من اكتساب فهم أفضل للكيفية التى يمكن بها لأدوات نظام الملكية الفكرية - العلامات التجارية وحقوق التصاميم وحق المؤلف والبراءات وحقوق الأصناف النباتية والمؤشرات الجغرافية والأسرار التجارية وغيرها - أن تدعم طموحاتهم الرامية إلى بناء مستقبل أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة