أكرم القصاص - علا الشافعي

صحف المغرب تحتفى بـ طارق مصطفى بعد الفوز على شباب المحمدية

الأحد، 24 أبريل 2022 11:04 ص
صحف المغرب تحتفى بـ طارق مصطفى بعد الفوز على شباب المحمدية طارق مصطفى
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحف المغرب الضوء على تجربة طارق مصطفى ، مدرب منتخب مصر السابق والمدير الفني الحالي لأولمبيك آسفي المغربي، بعد ظهوره الرسمى الأول مع الفريق بالفوز على مضيفه شباب المحمدية بهدف وحيد فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الجولة 22 من الدوري المغربي. 
 
وذكر موقع "le sports360" المغربي أن أولمبيك آسفي رفع رصيده بهذا الفوز للنقطة 23 فى المركز الثالث عشر "مؤقتا" مع مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية في النقطة 29 في المركز الخامس.
 
طارق مصطفى، صاحب الهدف التاريخى فى مرمى جنوب أفريقيا بنهائى 1998بالبطولة الأفريقية، التى حصل عليها المنتخب الوطنى بعد فوزه فى النهائى على منتخب الأولاد بهدفين نظيفين
 
ونجح طارق مصطفى فى وضع اسمه بين كبار النجوم بعدما لعب فى شوارع إمبابة، انتقل بعدها إلى الشرقية للدخان، أحد فرق القسم الثانى ثم انتقل للزمالك فى صفقة لم تكلف خزينة النادى الأبيض كثيرا، إلا أن مصطفى وضع نفسه فى التشكيلة الأساسية للمارد الأبيض منذ قدومه وقاده للحصول على البطولة الأفريقية.

خاض طارق مصطفى تجربة احتراف فى أندية نوشاتل زاماكس السويسري ثم أنقرة غوجو التركى، قبل أن يعود إلى الدورى المصرى عن طريق قلعة الدراويش.

وعقب إعلان اعتزاله دخل طارق مصطفى سريعا مجال التدريب وعمل مع طارق يحيى كمدرب عام فى الإنتاج الحربى، وحقق نتائج جيدة بالحصول على مركز متقدم فى جدول الترتيب، بالرغم من صعود الفريق العسكرى لأول مرة للدورى، ثم انتقلا سويا للعمل فى مصر المقاصة ويقود الفريق الفيومى عدة مواسم.

انتقل بعدها نجم الزمالك الأسبق إلى العمل مع حسن شحاتة فى الدفاع الجديدى المغربى وبعد أقل من ستة أشهر يرحل المعلم عن الفريق المغربى ليصبح طارق مصطفى الرجل الأول للفريق ويقوده حتى الأسابيع الأخيرة من الدورى المغربى، وحصل على لقب أفضل مدرب فى المغرب مرتين.

وتولى طارق مصطفى تدريب العروبة الإماراتى ليحقق أفضل انطلاقة فى تاريخ مشاركاته ببطولة كأس رئيس دولة الإمارات، بعدما حقق 5 انتصارات متتالية بدور المجموعات قبل أن يقدم استقالته من تدريب الفريق ويتولى منصب المدرب العام في جهاز حسام البدرى المدير الفني لمنتخب مصر السابق والذى تمكن من الصعود لنهائيات كأس الأمم الافريقية الكاميرون 2022 .

وبعد رحيله عن منتخب مصر برفقة جهاز البدرى، أعلنت إدارة نادي أولمبيك أسفي المغربي تعيين طارق مصطفى  خلفاً لعبد الرحيم طاليب المقال من مهامه، بسبب سوء النتائج، وآخرها الإقصاء من مسابقة كأس العرش.

وأعلن النادى المغربى تشكيل الجهاز المعاون لطارق مصطفى والذى ضم كلا من: سامح إسماعيل مساعدا ووليد إبراهيم مدربا للحراس وياسين تالكوشت معدا بدنيا.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة