أكرم القصاص - علا الشافعي

"خارجية النواب" تزور 3 محافظات لإنهاء أزمة مكاتب التصديقات

الأحد، 24 أبريل 2022 06:00 ص
"خارجية النواب" تزور 3 محافظات لإنهاء أزمة مكاتب التصديقات خارجيه النواب - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع لجنة خارجية النواب على عاتقها إنهاء أزمة مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية، راصدة كل الأزمات التى يعانى منها المصريين داخل هذه المكاتب سواء المتعلقة بتراجع أعداد هذه المكاتب بالمحافظات، فضلا عن انخفاض عدد الموظفين داخل المكاتب الموجودة، الأمر الذى يؤدى فى نهاية المطاف لمعاناة المصريين الذين يتعاملون مع هذه المكاتب.

وقررت اللجنة القيام بزيارات لـ3 محافظات للوقوف على آخر مستجدات سواء بإنشاء مكاتب تصديق أو تطويرها ببعض المحافظات وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمحافظين، ومن المقرر أن تزور لجنة العلاقات الخارجية محافظات البحر الأحمر والدقهلية وبني سويف.

وتنص المادة 88 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على :"تقدم الوفود البرلمانية التى تمثل المجلس فى زيارات خارجية أو اجتماعات برلمانية إلى رئيس المجلس تقاريرَ عن مهمتها، وذلك خلال شهر على الأكثر من تاريخ عودتها. كما يقدم أعضاء وفود الشعبة الذين يشتركون فى مؤتمرات أو جلسات مجلس الاتحاد البرلمانى الدولى أو لجانه، أو غيره من المنظمات البرلمانية إلى رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة، خلال شهر من تاريخ عودتهم من مهمتهم، تقريرا عن الأعمال والأنشطة التى أسهموا فيها.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وجهت بفتح مكاتب تصديقات بكافة محافظات مصر، وأن يكون الأولية للمحافظات التى ليس فيها أية مكاتب، وعلى رأس تلك المحافظات " والبحر الأحمر ودمياط".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة