ليستمر منه نسل سيدنا الحسين..

حكايات بيت النبوة.. على زين العابدين الناجى الوحيد من معركة كربلاء

السبت، 23 أبريل 2022 11:43 ص
حكايات بيت النبوة.. على زين العابدين الناجى الوحيد من معركة كربلاء حكايات بيت النبوة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ.. هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ».. سيدنا على زين العابدين هو ابن سيدنا الحسين رضى الله عنه وأرضاه، وُلد فى 5 شعبان فى سنة 38 للهجرة بالمدينة المنورة، كما جاء فى روايات أخرى قالت إنه ولد 15 جماد الآخر فى نفس السنة أو فى سنة 37 للهجرة.


 
لحق سيدنا على زين العابدين من إمامة جده الإمام على ابن أبى طالب سنتين وإمامة عمه الإمام الحسن 10 سنوات وإمامة والده الإمام الحسين 11 سنة.. وعاش بعد شهادة والده 34 سنة.
 
شهدت الفترة التى عاشها سيدنا على زين العابدين، كثيرا من الأحداث التى وقعت فى التاريخ الإسلامي، ومنها معركة كربلاء التى استشهد خلالها سيدنا الحسين، وكان حاضر فيها، ولكن بسبب مرضه لم يتمكن من المشاركة فى القتال، وقيل إنه قاتل قليلًا ثم أتعبه المرض، يقول ابن سعد فى طبقاته: "كان على بن الحسين مع أبيه بطف كربلاء وعمره آنذاك 23 سنة لكنه مريضًا ملقى على فراشه وقد أنهكته العلّة والمرض ولما استشهد والده، قال شمر بن ذى الجوشن اقتلوا هذا الغلام؛ فقال بعض أصحابه: أنقتل فتى حدثًا مريضًا لم يقاتل؟! فتركوه"، لينجى الله عز وجل سيدنا على زين العابدين من الموت ليستمر منه نسل سيدنا الحسين إلى أن تقوم الساعة.
 
أوصى سيدنا الحسين رضى الله عنه وأرضاه قبل استشهاده فى معركة كربلاء، سيدنا على زين العابدين وصيته، فقبل بدأ المعركة دخل سيدنا الحسين على سيدنا على زين العابدين وسلمه بعض من مواريث الإمامة وخاتمة وقال له وصيته: «يا بني، أوصيك بما أوصى به جدك رسول الله عليا حين وفاته، وبما أوصى جدّك عليّ عمك الحسن، وبما أوصانى به عمّك..  إياك وظلم من لا يجد عليك ناصرًا إلا الله».. ثم ودعه ومضى إلى ميدان المعركة الأخيرة التى استشهد فيها وكانت مأساة مروعة هزت مشاعر المسلمين.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة