الغرب يزيد دعمه لأوكرانيا.. تقارير مؤسسات دولية تؤكد تأثر الاقتصاد الروسى من العقوبات.. صندوق النقد: دلائل على تراجع صادرات الطاقة الروسية بالأسواق.. البنتاجون:أكثر من 20 دولة ستحضر اجتماع ألمانيا بشأن أوكرانيا

السبت، 23 أبريل 2022 12:00 ص
الغرب يزيد دعمه لأوكرانيا.. تقارير مؤسسات دولية تؤكد تأثر الاقتصاد الروسى من العقوبات.. صندوق النقد: دلائل على تراجع صادرات الطاقة الروسية بالأسواق.. البنتاجون:أكثر من 20 دولة ستحضر اجتماع ألمانيا بشأن أوكرانيا اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدفاع الكندية: قدمنا أسلحة ثقيلة إلى القوات الأوكرانية

كندا: سلمنا القوات الأوكرانية مدافع هاوتزر من طراز M777

بريطانيا: روسيا ستواصل الاعتماد على القصف للتغلب على المقاومة الأوكرانية

البنتاجون: طائرات فينيكس المسيرة ستصل أوكرانيا قريبا

روسيا: مقتل بحار وفقدان 27 في غرق الطراد موسكفا

 

في الوقت الذى يزيد فيه الغرب دعمه لأوكرانيا لمواجهة العملية العسكرية الروسية، تكشف تقارير اقتصادية تأثر الاقتصاد الروسى من العقوبات الغربية.

وقال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن أكثر من 20 دولة ستحضر اجتماع ألمانيا بشأن أوكرانيا، موضحا أن اجتماع قاعدة رامشتاين الثلاثاء سيبحث العلاقات الدفاعية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن مسيرات فينيكس لم تصل بعد لأوكرانيا وسنحرص على إيصالها في أسرع وقت ممكن، متابعة: نتواصل يوميا مع نظرائنا في أوكرانيا حرصا أن يكون ما نزودهم به يلبي احتياجاتهم.

من جانبها قالت السلطات الكندية، إن بلادها سلمت القوات الأوكرانية مدافع هاوتزر من طراز M777وقالت وزارة الدفاع الكندية، إنها قدمت أسلحة ثقيلة إلى القوات الأوكرانية.

بدوره أكد تقرير صندوق النقد الدولى، أن هناك دلائل على تراجع صادرات الطاقة الروسية في الأسواق، موضحا أن العقوبات ستؤدي لانخفاض الواردات والاستهلاك الخاص في روسيا، وأضاف صندوق النقد الدولي، أن الاقتصاد الروسي سيعاني بشدة جراء العقوب.

 

فيما قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن روسيا ستواصل الاعتماد على القصف للتغلب على المقاومة الأوكرانية

بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية، مقتل بحار وفقدان 27 في غرق الطراد موسكفا، وقالت وزارة الدفاع الروسية: نتيجة حريق وقع في 13 أبريل الجاري، أصيب الطراد (موسكفا) بأضرار بالغة بسبب انفجار الذخيرة، ولم تؤد محاولات إطفاء النيران إلى نتائج، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنه أثناء مكافحة الحريق، توفي جندي وفقد 27 من أفراد الطاقم، وجرى إجلاء 396 عسكريا من أفراد الطاقم، والذين نقلوا من السفينة إلى سفن أسطول البحر الأسود في المنطقة وتم نقلهم إلى ميناء سيفاستوبول.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، "تتقدم وزارة الدفاع الروسية كل الدعم والمساعدة اللازمين لعائلات وأصدقاء المتوفين والمفقودين"، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أحد أفراد طاقم الطراد الصواريخ الروسي "موسكفا" توفي أثناء محاولته إخماد الحريق، فيما فقد 27 آخرون، وتم إجلاء 396 من أفراد الطاقم المتبقين.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عودة الحياة لطبيعتها فى مدينة ماريوبول وأنه صار بإمكان السكان التنقل بحرية فى المدينة، بحسب "روسيا اليوم".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، إن "الوضع فى ماريوبول تم تطبيعه، وأصبح بإمكان السكان التنقل فى الشوارع بحرية دون الاختباء من قصف النازيين الأوكرانيين".

وأضاف أنه يتم نقل المساعدات الإنسانية إلى ماريوبول، بما فيها المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الأساسية، وأن سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية تقوم بتنظيف الشوارع من المعدات الحربية الأوكرانية المدمرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة