10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. ضبط مخدرات بـ26 مليون جنيه.. وكشف 58 جريمة قتل وسرقة.. وسقوط اللص التعيس قتل سائقا وفشل فى العثور على مفتاح سيارته.. وكشف لصوص المجوهرات ومنتحلى صفة رجال شرطة بسوهاج

الجمعة، 22 أبريل 2022 05:00 م
10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. ضبط مخدرات بـ26 مليون جنيه.. وكشف 58 جريمة قتل وسرقة.. وسقوط اللص التعيس قتل سائقا وفشل فى العثور على مفتاح سيارته.. وكشف لصوص المجوهرات ومنتحلى صفة رجال شرطة بسوهاج حملات أمنية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة استهدفت كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث نجحت خلال أسبوع في تحقيق العديد من النتائج الأمنية الطيبة، أبرزها:

اللص التعيس

يقف "الشيطان" كثيرًا يتعلم من هذا الشاب فنون الشر، فقد اعتاد ضرب والديه والسرقة والشروع في القتل، وارتكاب كافة أنواع الجرائم في سبيل إرضاء نزواته.

هذا الشيطان الأشر، قاده تفكيره هذه المرة للسفر من بلدته بمحافظة المنيا للجيزة لارتكاب جريمة قتل وسرقة، حيث استوقف سائق تاكسي وطلب منه توصيله لمكان نائي، وما أن توارى بعيدا عن أعين الناس حتى استل سكينا وأسكنها في جسده، إلا أنه لم يستطيع العثور على مفتاح السيارة، فسرق هاتف القتيل وهرب.

البوليس المزيف

ألقت أجهزة الأمن القبض على خارجين عن القانون، لانتحالهم صفة رجال شرطة، وإطلاق رصاص بطريقة عشوائية، ما أسفر عن مقتل مواطن في طهطا بسوهاج.

 واعترف الجناة بوجود خلافات قديمة مع مواطن، ما جعلهم يختطفونه وينتحلوا صفة رجال شرطة ويطلقون رصاصا بطريقة عشوائية في الشارع.

جريمة البيه البواب

جرائم "البيه البواب" لا تتوقف، فقد دارت أحد فصولها في منطقة البساتين، عندما قرر مقاول شراء شقة، حيث تتبعه حارس عقار وقتله لسرقة أمواله، وقال المتهم في اعترافاته بعد القبض عليه: "علمت باحتفاظ القتيل بأموال برفقته لشراء الشقة، وانتهزت فرصة وجوده بمفرده، وخنقته لسرقة أمواله".

 وتلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا بالعثور على شخص متوفى داخل شقة "تحت التشطيب"، وبالانتقال والفحص عثر على المتوفى ( مقاول - مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر "به إصابات وآثار خنق "، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة حارس العقار.

خطف طفل

خطط مجرمون لاختطاف طفل في أسيوط لمساومة أسرته على 1.5 مليون جنيه، لعلمهم بثراء عمه، حيث اختطفوه تحت تهديد السلاح وساوموا أسرته على المال، وقال المتهمون في اعترافاتهم: "فكرنا في طريقة للحصول بها على الأموال، حتى هدانا تفكيرنا لاختطاف طفل ومساومة أسرته على الأموال، وفي سبيل ذلك، جمعنا المعلومات عن الضحية وعرفنا أن أسرته سرية، فنفذنا جريمتنا".

لص الهواتف المحمولة

اعترف لص بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في الشوارع، لاسيما السيدات، من خلال عملية الرصد والتتبع، وأضاف اللص في اعترافاته، أنه رصد وجود سيدة بمفردها متوقفة بسيارة في الزيتون فهاجمها بسلاح أبيض وسرقها.

 بدأت تفاصيل الواقعة عندما سمع رجال الشرطة صوت إستغاثة سيدة وبإستبيان الأمر تم التقابل معها، حيث أكدت أثناء توقفها بالشارع مستقلة السيارة فوجئت بقيام أحد الأشخاص بإقتحام السيارة والتعدى عليها بسلاح أبيض "مطواة" وإستولى منها على هاتفى محمول فتم ملاحقته وضبطه.

لذة الانتقام

"الانتقام" دفع مواطنا لإخفاء طفل ابن عمه في المنيا، وقتله والتخلص من جثته حتى يحرق قلب والده عليه، بعدما أذاع في القرية أن القاتل دأب على سرقة المواطنين.

 وقال القاتل في اعترافاته: فكرت في طريقة لحرق قلب ابن عمي، الذي اتهمني بالسرقة، وجعل الناس ينظرون إلي بشكل سيئ في المنطقة، حتى اختمرت في ذهني فكرة اختطاف ابنه الذي لم يتخطى عمره الـ4 سنوات وقتله.

سرقة جواهرجي بالقاهرة الجديدة

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط مرتكبى واقعة سرقة عدد من المشغولات الذهبية، من داخل محل مصوغات ذهبية بالتجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، واعترف اللصوص بالجريمة بعدما استقلوا دراجتين ناريتين وتسللوا لمحل المجوهرات بعد رصد مواعيد عمله، وأضافوا:" كسرنا زجاج المحل بشاكوش وسرقنا المجوهرات وهربنا، إلا أن الشرطة لاحقتنا وضبطتنا".

 إلقاء أكياس مياه على مواطنين

نجحت أجهزة الأمن في ضبط مرتكبى واقعة إلقاء أكياس مملوءة بالمياه على سيارات نقل أثناء سيرها بالسويس، وضبط المتهمين بإلقاء علب عصير على أحد الأتوبيسات بالإسماعيلية، والمتهمين بالقاء أكياس مياه على مواطنين مما تسبب في وفاة مواطن أثناء مطاردة المتهمين.

كشف 58 جريمة قتل وسرقة

وجهت أجهزة الأمن حملات مكبرة استهدفت كافة صور الخروج عن القانون، حيث نجحت في ضبط 7 تشكيلات عصابية ضموا 33 متهم إعترفوا بإرتكاب 31 حادث سرقة متنوع، وضبط 61 قضية أحداث، وإعادة 11 سيارة مُبلغ بسرقتها .

وكشفت أجهزة الامن غموض 58 حادث متنوع ، أبرزهم "قتل عمد ، سرقة بالإكراه ، حريق عمد ، إنتحال صفة"، وتم ضبط مرتكبيها بإجمالى 97 متهماً.

مخدرات بـ26 مليون جنيه

وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة استهدفت أباطرة الكيف، ونجحت في ضبط 1404 قضية إتجار فى المواد المخدرة ، وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو ، وزنت 259,178 كيلو جرام، وكمية من مخدر الحشيش المخدر، وزنت 180٫538 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين، وزنت 38٫494 كيلو جرام، وقضيتين غسل أموال قدرت قيمة الممتلكات بقرابة 51 مليون جنيه ، متحصلة من الإتجار غير المشروع بالمواد المخدرة وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالي 26 مليون جنيه.

 

جهود الداخلية
جهود الداخلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة