عودة الملك.. صحف إنجلترا تصف صلاح بـ"الخارق" فى ليلة رباعية ليفربول فى شباك مان يونايتد..الفرعون يكسر صيامه التهديفى ويساهم فى 3 أهداف ويقترب من الحذاء الذهبي.. ويؤكد:لم أكن قلقا بشأن عدم التسجيل الفترة الماضية

الأربعاء، 20 أبريل 2022 01:30 م
عودة الملك.. صحف إنجلترا تصف صلاح بـ"الخارق" فى ليلة رباعية ليفربول فى شباك مان يونايتد..الفرعون يكسر صيامه التهديفى ويساهم فى 3 أهداف ويقترب من الحذاء الذهبي.. ويؤكد:لم أكن قلقا بشأن عدم التسجيل الفترة الماضية صلاح لحظة تسجيل الهدف الرابع
كتب- إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر النجم المصرى محمد صلاح جناح ليفربول أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعد قيادة الريدز للفوز على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدورى الإنجليزى. 
 
صلاح لحظة تسجيل الهدف الأول
صلاح لحظة تسجيل الهدف الأول

نشرت صحيفة "ديلى تيلجراف" صورة النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، وعلقت قائلة "صلاح الخارق.. الريدز يتصدر بعد سحق اليونايتد".

صلاح يستعيد ذاكرة التهديف 
 

وعاد صلاح إلى التوهج من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما قاد فريقه لتحقيق فوز عريضا على حساب مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في المباراة التي دفعت ليفربول إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون التي أقيمت أمس والجريدة ماثلة للطبع.

ونجح "الملك" محمد صلاح، كما يطلق عليه جمهور ليفربول في تسجيل هدفين وصناعة آخر ليساهم في ثلاثة من أصل 4 في المباراة ليعود وبقوة إلى صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وصل إلى الهدف 22 في سباق الفوز بالحذاء الذهبي.

صلاح يحتفل على طريقة اليوجا بعد هدفه داخل شباك اليونايتد
صلاح يحتفل على طريقة اليوجا بعد هدفه داخل شباك اليونايتد

 

ووسع محمد صلاح الفارق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مجدداً بعدما سجل هدفه الثاني والعشرين بفارق 5 عن أقرب ملاحقيه هيونج مين سون.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي لويس دياز، محمد صلاح (هدفين)، ساديو ماني، في الدقائق 5، 22، 68، و85 على التوالي.

 

ديلي تيلجراف

ديلي تيلجراف

فيما عنونت صحيفة "ديلى ستار" قائلة "يا إلهى يا صلاح، مشجعو ليفربول واليونايتد يتضامنون معا لأجل كريستيانو فى لحظة مؤثرة وجميلة، ليفربول يقدم عرضا مثاليا ويتفوق على غريمه ليبقى آمال الرباعية حية".

ديلي ستارديلي ستار

صحف إنجلترا تشيد بـ صلاح
 

وكتبت صحيفة "ديلى ميرور" قائلة "رباعية.. الريدز يعود لقمة الترتيب حيث هدفى صلاح، صلاح يعود للتسجيل وتستمر آماله بتحقيق الرباعية".

وعلقت صحيفة "مترو" قائلة "ليفربول خارج هذا العالم، اليونايتد يُسحَق وليفربول يتصدر الدورى، صلاح يُسجل أول أهدافه من لعب مفتوح منذ فبراير، دقيقة تضامن في آنفيلد مع كريستيانو وزوجته جورجينا".
 
وقالت صحيفة "التايمز"، "ليفربول بمستوى مختلف، الريدز المتوهّج يتصدر بفارق نقطتين، صلاح ومانى يقضيان على اليونايتد بالشوط الثانى".

صلاح يواصل تحطيم الأرقام

 

واستطاع محمد صلاح تحقيق العديد من الأرقام الخاصة به في الدوري الإنجليزي خاصة بعدما وصل تهديفياً إلى الثلاثين في جميع المسابقات هذا الموسم، بالإضافة إلى مساهمته بواقع هدف في كل مباراة من أصل 42 لقاء خاضها.
 
 
صلاح يمزق شباك اليونايتد بالهدف الرابع
صلاح يمزق شباك اليونايتد بالهدف الرابع

وأعلن الدوري الإنجليزي عبر موقع الرسمي فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد الحصول على تصويت أكثر من 79% من أصوات الجماهير.

ووفقًا لشبكة "هوسكورد" العالمية، فقد حصل النجم المصري على أعلى تقييم خلال المباراة وبلغ 8،8 / 10، حيث أوضحت أنه استحوذ على الكرة بنسبة 3،2 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 83. %.

وفاز صلاح في التدخلات مرة واحدة، وفقد الاستحواذ على كرته 6 مرات، وصوب 4 تسديدات، اثنتين تجاه المرمى، وواحدة خارجه، وأخرى تم التصدي لها من قِبل المنافس.

في حين قالت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، إن محمد صلاح أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، ينجح في تسجيل 5 أهداف في موسم واحد ضد مانشستر يونايتد، بعدما سجل هدفين في قمة الثلاثاء، وسجل هاتريك في مباراة الدور الأول.

​صلاح يعلق على الفوز أمام اليونايتد
 

وقال محمد صلاح في تصريحات عبر شبكة "سكاي سبورتس" عقب نهاية المباراة إنه لم يكن قلقا بشأن ابتعاده عن التسجيل مع ليفربول خلال المباريات الماضية.

وعاد صلاح إلى الرد على بعض الاتهامات التي يتعرض لها في الملاعب الإنجليزية بالاحتفال مجدداً بـ"اليوجا" بعد مرور عامين على أول واقعة للاحتفال بهذه الطريقة عندما سجل هدفاً صاروخياً في مرمى تشيلسي أبريل 2019.

واحتفل محمد صلاح بحركة "اليوجا" مجدداً بعدما استطاع تسجيل هدف ليفربول الثاني في مرمى مانشستر يونايتد.

صلاح يحتفل على طريقة اليوجا بعد هدفه داخل شباك اليونايتد
صلاح يحتفل على طريقة اليوجا بعد هدفه داخل شباك اليونايتد

 

وأضاف:"خط دفاع ووسط مانشستر يونايتد جعلوا مهمتنا سهلة، لقد كسبنا الكرة في وسط الملعب، وحينما تكون في موقف واحد على واحد مع الدفاع يسهل التسجيل".

وتابع: " ساديو ماني يلعب بطريقة مذهلة ولا تصدق في الوقت الحالي، وأنا لعبت معه مع فيرمينو كثيرا والجميع في ليفربول يلعب بشكل جيد والأهم هو فوز الفريق دائما".

صلاح يقول ليفربول للصدارة
 

واعتلى نادي ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا برصيد 76 نقطة جمعها من الفوز في 23 مباراة والتعادل في 7 وخسارة مباراتين فقط وتسجيل 82 هدفاً وتلقي 22.

بينما تواجد مانشستر يونايتد في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 9 لقاءات وخسارة مثلهم وتسجيل 52 هدفاً وتلقي 47 فقط.

صلاح يحتفل مع جماهير ليفربول
صلاح يحتفل مع جماهير ليفربول

 

وينتظر ليفربول تعثر مانشستر سيتي في أي مباراة مقبلة من أجل الظفر بلقب الدوري الإنجليزي في الأمتار الأخيرة قبل نهاية مسابقة الموسم الحالي 2021-2022.

أبرز أرقام صلاح  فى الدوري الإنجليزي
 

ونستعرض أبرز أرقام محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

30 هدفا أحرزها مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم

42 مباراة خاضها الموسم الحالي وساهم فى 42 هدفا

7 أهداف ساهم فيها خلال مباراتين ضد مانشستر يونايتد هذا الموسم

 22 هدفا أحرزها في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي يتصدر بهم ترتيب الهدافين بلا منازع

12 هدفا يتصدر بها قائمة الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليج بالتساوى مع أرنولد

أصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف ضد مانشستر يونايتد عبر التاريخ بالتساوي مع ستيفن جيرارد بتسع أهداف

أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف أمـام مانشستر يونايتد خلال نفس الموسم في الدوري الإنجليزي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة