سلي صيامك .. رواية خيالية لا تُصدق عن أسطورة إنتر جوزيبي مياتزا

الأربعاء، 20 أبريل 2022 05:00 م
سلي صيامك .. رواية خيالية لا تُصدق عن أسطورة إنتر جوزيبي مياتزا جوزيبي مياتزا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى معلومة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى أحداثا بعينها ولا تتذكر ما حدث وقتها، لكن من الصعب جدًا أن تنسى المعلومات المثيرة التى سجلت فى تاريخ الساحرة المستديرة، والتى خلدت فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

سلى صيامك.. فقرة يومية ثابتة عن معلومة مثيرة فى عالم الساحرة المستديرة، نقدمها لكم خلال شهر رمضان المبارك.

يعد المهاجم الإيطالي الراحل جيوزبي مياتزا، أحد أعظلم اللاعبين في تاريخ إنتر ميلان حيث يطلق النادي اسم ملعبه على اسمه، ورغم قصصه الغريبة المتداولة إلى يومنا هذا، بعدما جمع بين الموهبة والاستهتار، إلا أن الجمبع يتفق على أنه أحد أعظم اللاعبين الطليان عبر التاريخ.

الكثير من الشائعات تتحدث عن مياتزا، الذي لعب في صفوف "الثلاثي المرعب" الإيطالي "إنتر وميلان ويوفنتوس"، ومن القصص الغريبة التي تُحكى عنه، أنه في إحدى المرات تأخر في نومه حين كان لاعباً في صفوف الإنتر، وفي طريقه إلى الملعب، التقى بأحد أصدقائه، فجلس معه يحتسي القهوة ثم أكمل طريقه إلى الملعب ليصل في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

وبعد وصوله دخل بديلاً، ومن ثم سجل ثلاثة أهداف وطلب من المدرب إخراجه بعد 7 دقائق من دخوله ليعود إلى المنزل ويكمل نومه، لكن هذه الرواية قوبلت بالكثير من السخرية لأنها غير قابلة للتصديق.

ويذهب آخرون إلى أن القصة الحقيقية للاعب الفائز بلقبين في كأس العالم مع "الآزوري" عامَي 1934 و1938، هي أنه تأخر عن تلك المباراة لمدة 5 دقائق، وعَلِم أن إدارة الفريق تعتزم معاقبته، وخوفاً من ذلك، ضاعف اللاعب جهده على أرضية الملعب ونجح في تسجيل 3 أهداف كانت كفيلةً بنجاته من العقوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة