أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: أمريكا ستساعد الحلفاء على نقل دبابات سوفيتية الصنع لأوكرانيا

السبت، 02 أبريل 2022 12:44 م
نيويورك تايمز: أمريكا ستساعد الحلفاء على نقل دبابات سوفيتية الصنع لأوكرانيا جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة ستساعد الحلفاء في نقل الدبابات السوفيتية الصنع إلى أوكرانيا في محاولة لمساعدة البلاد في حماية منطقة دونباس وسط العملية الروسية فى أوكرانيا.

ولم يذكر مسؤول أمريكي ، تحدث إلى الصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويته ، جدولا زمنيا بشأن نقل الدبابات ، لكنه أشار إلى أن الحركة ستحدث قريبًا. كما لم يقدم المسئول تفاصيل عن الدول التي كانت الولايات المتحدة تساعدها في نقل المركبات العسكرية.

ويعتبر هذا النقل هو المرة الأولى في الصراع التي تساعد فيها الولايات المتحدة بشكل مباشر في نقل الموارد العسكرية إلى أوكرانيا وتأتي كاستجابة مباشرة لطلب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. قال المصدر للصحيفة إن زيلينسكي طلب من الغرب نقل أسلحة لأسابيع.

وفي الماضي ، كان المسئولون الأمريكيون ، بمن فيهم الرئيس جو بايدن ، مترددين في إعلان "منطقة حظر طيران" فوق أوكرانيا خوفًا من إجبارها على الدفاع عن المجال الجوي وإثارة صراع مباشر مع روسيا.

وقالت وزارة الدفاع لصحيفة "ذا هيل" إنها ليس لديها تعليق في الوقت الحالي.

وأشارت الولايات المتحدة إلى أن روسيا تغير تركيزها على الجزء الشرقي من أوكرانيا في منطقة دونباس ، حيث تدعم موسكو القتال الانفصالي منذ سنوات.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن روسيا سترسل ألف مقاتل إلى دونباس ، وتعهد زيلينسكي بمواصلة الدفاع عن المنطقة.

 

وقال المسؤول للصحيفة إن الدبابات ستمنح أوكرانيا القدرة على شن ضربات بالمدفعية بعيدة المدى ضد روسيا.

 

وتواصلت "ذا هيل" مع وزارة الخارجية للتعليق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة