جانيت رانكين أول امرأة يتم انتخابها لعضوية الكونجرس 1917.. اعرف القصة

السبت، 02 أبريل 2022 04:30 م
جانيت رانكين أول امرأة يتم انتخابها لعضوية الكونجرس 1917.. اعرف القصة الكونجرس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 2 أبريل عام 1917،  انتخبت جانيت بيكرينج رانكين، التى تعد أول امرأة يتم انتخابها لعضوية الكونجرس الأمريكى، لتشغل مقعدها فى مبنى الكابيتول الأمريكي كممثلة عن ولاية مونتانا.

 

ولدت رانكين فى مزرعة بالقرب من ميسولا بإقليم مونتانا فى عام 1880، وكانت تعمل عاملة اجتماعية فى ولايتى مونتانا وواشنطن قبل أن تنضم إلى حركة حق المرأة فى التصويت فى عام 1910، وعملت مع مجموعات مختلفة للاقتراع، وقامت بحملة من أجل تصويت النساء على المستوى الوطنى وفى عام 1914 كان لها دور فعال فى تمرير تشريع الاقتراع فى مونتانا.

بعد ذلك بعامين ، نجحت فى ترشيح نفسها للكونجرس فى مونتانا على منصة جمهورية تقدمية تدعو إلى حق المرأة فى الاقتراع، وتشريع يحمى الأطفال، وحياد الولايات المتحدة فى الحرب الأوروبية.

وبعد انتخابها نائبة، تأخر دخول رانكين إلى الكونجرس لمدة شهر حيث ناقش أعضاء الكونجرس ما إذا كان ينبغى قبول امرأة فى مجلس النواب، وفقا لموقع هيستورى.

أخيرًا ، فى 2 أبريل 1917، تم تقديمها للكونجرس كأول عضوة فيه، فى اليوم نفسه، ألقى الرئيس وودرو ويلسون كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس وحث على إعلان الحرب ضد ألمانيا، وفى 4 أبريل صوت مجلس الشيوخ لصالح الحرب بأغلبية واسعة، وفى 6 أبريل ذهب التصويت إلى مجلس النواب، وكانت جانيت رانكين واحدة من 50 ممثلاً فقط صوتوا ضد إعلان الحرب الأمريكية، خلال الفترة المتبقية من ولايتها الأولى فى الكونجرس، رعت تشريعًا لمساعدة النساء والأطفال، ودعت إلى تمرير تعديل حق الاقتراع الفيدرالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة