أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على حصاد اللجان النوعية بمجلس النواب خلال الربع الأول من 2022

السبت، 02 أبريل 2022 12:00 ص
تعرف على حصاد اللجان النوعية بمجلس النواب خلال الربع الأول من 2022 المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، تقرير عن حصاد عمل المجلس خلال الربع الأول من عام 2022، و(15) جلسة عامة امتدت لنحو (65) ساعة عمل.

 

وفيما يلى نستعرض الأداء التشريعي والرقابي للجان النوعية:

 

عقدت اللجان النوعية للمجلس العديد من الاجتماعات خلال أول ثلاثة أشهر من 2022، بلغت (1451) اجتماعاً، استغرقت حوالي (1782) ساعة عمل، وبلغ مجموع التقارير التي أعدتها نحو (454) تقريراً، نظر منها المجلس (395) تقريراً، و قامت بـ(16) زيارة ميدانية للوقوف على متطلبات المواطنين في العديد من المناطق.

 

وناقشت عدد من موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بلغت نحو (1534) طب إحاطة تمثل جميعها طرح لمشكلات المواطنين لإيجاد حلول جذرية لها بالاشتراك مع المسئولين من السلطة التنفيذية.

 

وكان مجلس النواب أصدر تقرير عن حصاد الأعمال خلال الربع الأول من عام 2022 برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حيث شهد عمل المجلس نشاط مكثف لإقرار عدد من التشريعات المهمة بما يعود بالنفع على الصالح العام للوطن والمواطن، وفيما يلى نستعرض حصاد الاتفاقيات الدولية والأداء التشريعى والرقابى للجان النوعية.

 

فقد أقر المجلس عدداً من المعاهدات والاتفاقيات الدولية بلغ نحو (10) اتفاقيات دولية، كانت جميعها تستهدف النهوض بالأماكن والمناطق الأكثر احتياجاً، وتُدعم الاقتصاد القومي، وسياسات التنمية من أجل تحقيق النمو الشامل المستدام، وتُرسخ العلاقات التعاونية بين مصر والعديد من الدول في شتى المناحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة