موسكو تواصل سياسة المعاملة بالمثل.. روسيا تعلن طرد 37 دبلوماسيا أوروبيا و15 دبلوماسيا هولنديا.. والدفاع الروسية تدعو المسلحين فى ماريوبول لإلقاء أسلحتهم.. مفاوض أوكرانى: الوضع يجعل المفاوضات أكثر صعوبة

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 10:30 م
موسكو تواصل سياسة المعاملة بالمثل.. روسيا تعلن طرد 37 دبلوماسيا أوروبيا و15 دبلوماسيا هولنديا.. والدفاع الروسية تدعو المسلحين فى ماريوبول لإلقاء أسلحتهم.. مفاوض أوكرانى: الوضع يجعل المفاوضات أكثر صعوبة اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موسكو: تصريح واشنطن بأن من المحتمل الاعتراف بروسيا كدولة راعية للإرهاب "خطوة دعائية"

الحكومة البريطانية: الهجوم الروسي الجديد بأوكرانيا يؤكد أنها لم تفهم الدرس جيدا
 

واصلت روسيا سياسة المعاملة بالمثل، لتطرد عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين، حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية، طرد 37 دبلوماسيا أوروبيا على أساس المعاملة بالمثل، كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن طردها 15 دبلوماسيا هولنديا.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا تعتبر تصريح الولايات المتحدة الأمريكية بأن من المحتمل الاعتراف بروسيا كدولة راعية للإرهاب "خطوة دعائية"، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن هذا أمر مطلوب اليوم، هذه الفكرة تظهر كل ثانية، غير مدعمة بأي قانون أو حقائق، لا أحد يتحدث عن الحقائق على الإطلاق، هذا مطلوب اليوم لأنشطة الدعاية الإعلامية للولايات المتحدة الأمريكية.

ودعت وزارة الدفاع الروسية، كتائب آزوف الأوكرانية في ماريوبول إلى إلقاء السلاح والاستسلام وفق نظام تهدئة يبدأ اليوم من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، موضحة أنه بالنظر إلى الوضع الكارثي في مصنع آزوف ستال للمعادن، بالإضافة إلى الاسترشاد بالمبادئ الإنسانية البحتة، تدعو القوات المسلحة الروسية مرة أخرى مقاتلي الكتائب القومية والمرتزقة الأجانب من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو وقف أي أعمال عدائية والاستسلام وإلقاء أسلحتهم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، آلية تنفيذ خروج المسلحين، تتضمن إنشاء اتصال مستمر بين الجانبين الروسي والأوكراني من أجل تبادل المعلومات وإعلان "نظام تهدئة " بين مقاتلي الكتائب والمرتزقة الأجانب وبين القوات المسلحة الروسية وقوات دونيتسك الشعبية والتقيد الصارم من كلا الطرفين، داعية السلطات الرسمية في كييف إلى التحلي بالحكمة وإعطاء التعليمات المناسبة للمسلحين حول وقف المقاومة العبثية والخروج، ونحث هؤلاء المسلحين على اتخاذ مثل هذا القرار بأنفسهم وإلقاء أسلحتهم".

ونفت وزارة الدفاع الروسية صحة المعلومات التي تروجها أوكرانيا حول وجود عدد كبير من المدنيين في "آزوفستال"، ووصفتها بأنها مغالطة تهدف لإنقاذ القوميين المتطرفيين هناك، حيث قال رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، إنه على مدى الساعات الـ24 الماضية، تم رصد عدد من المنشورات في وسائل الإعلام الأوكرانية، أعلن فيها ممثلو كييف الرسميون أن عددا كبيرا من المدنيين موجودون في آزوفستال، نحن على يقين من أن هذا مغالطات، تم اختراعها فقط لإنقاذ القوميين.

وتوجه رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي،  لسلطات كييف قائلا: "إذا كان أي من السكان المدنيين موجودا في آزوفستال، فنحن نطالب باتخاذ كافة الإجراءات للإفراج عنهم والخروج من الممرات الإنسانية التي تم إنشاؤها"، موضحا أن السلطات الروسية تضمن الإجلاء الآمن لجميع المدنيين دون استثناء وتنقلهم كجزء من القوافل الإنسانية في أي اتجاه يختارونه.

في المقابل قال مفاوض أوكراني، إن الوضع في ماريوبول يجعل المفاوضات أكثر صعوبة، موضحا أنه من الصعب كشف موعد المحادثات القادمة مع روسيا لأنها تراهن على هجومها الجديد، فيما قالت الحكومة البريطانية، إن الهجوم الروسي الجديد في أوكرانيا يؤكد أنها لم تفهم الدرس جيدا، موضحة أن المرحلة المقبلة من الصراع في أوكرانيا ستكون جذرية وستستمر لأشهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة