الجدول الزمنى لعلاقة جونى ديب وأمبر هيرد.. 10 سنوات صعبة جمعت الثنائى.. بداية المواعدة فى 2012.. 2014 و2015 الأكثر هدوءا بعلاقتهما.. إجراءات الطلاق بدأت بعد عام من الزواج.. ودعاوى التشهير أحدث معاركهما القضائية

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 08:00 م
الجدول الزمنى لعلاقة جونى ديب وأمبر هيرد.. 10 سنوات صعبة جمعت الثنائى.. بداية المواعدة فى 2012.. 2014 و2015 الأكثر هدوءا بعلاقتهما.. إجراءات الطلاق بدأت بعد عام من الزواج.. ودعاوى التشهير أحدث معاركهما القضائية جوني ديب وأمبر هيرد
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن تحال دعوى التشهير المرفوعة من جونى ديب ضد زوجته السابقة أمبر هارد، إلى المحاكمة في فيرجينيا، الشهر المقبل، حيث رفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد في مارس 2019، زاعمًا أن عمودًا كتب لصالح هيرد في صحيفة واشنطن بوست عن العنف المنزلي كان تشهيريًا، وطالب بتعويض قدره 50 مليون دولار، فيما قدمت "هيرد" دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار.

وبدأت إجراءات محاكمة جونى ديب، فى قضية تشهير بقيمة 100 مليون دولار، المرفوعة من زوجته السابقة أمبر هيرد، الاثنين الماضى، بولاية فيرجينيا مع اختيار هيئة المحلفين، ووفقا لصحيفة "ديلى ميل"، تم إحضار الممثلين إلى قاعة المحكمة سرًا بعد أن أمر القاضى بينى أزكارات، نوابه بوقف تحويل الإجراءات إلى مادة إعلامية.

جونى ديب وأمبر هيرد فى لحظة رومانسية
جونى ديب وأمبر هيرد فى لحظة رومانسية

وخلال المحاكمة، لم يُشاهد أى منهما حتى ظهر جونى ديب، 58 عامًا، فى شريط فيديو داخلى من المحاكمة، جالسًا على جوانب متقابلة من قاعة المحكمة، وهو يرتدى بدلة رمادية، بينما ارتدت هيرد، 35 عامًا، سترة سوداء وبلوزة بيضاء، كما أصدر القاضى أمرًا يمنع أيًا من الطرفين من إعطاء التوقيعات مع المعجبين.

2012 : بدأ جوني ديب وأمبر هيرد في المواعدة

وبينما تنظر الدعاوي القضائية بين جوني ديب وأمبر هيرد، فإن التقرير التالي يستعرض جدول زمني لعلاقة ثنائى هوليوود، منذ بداية مواعدتهما وارتباطهما، مرورًا بمرحلة الانفصال، ثم المعارك القضائية التي نشبت بينهما، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "إندبندنت".

جونى ديب وأمبر هيرد
جونى ديب وأمبر هيرد

ويُعتقد أن جوني ديب، وأمبر هيرد، بدأ المواعدة في العام 2012، بعد انفصال "ديب" عن شريكته منذ فترة طويلة، الممثلة الفرنسية فانيسا باراديس، بينما لدى "ديب" وباراديس، طفلان هما، ابنة اسمها ليلي روز، وابن اسمه جاك، ويُعتقد أن هيرد، وديب، قد التقيا في مجموعة فيلم The Rum Diary لعام 2011، حيث قام كلاهما ببطولة.

مارس 2014: خطوبة جوني ديب وأمبر هيرد

وبعد عامين من بداية مواعدتهما، وتحديدًا فى مارس 2014، أكد جوني ديب، أنه وأمبر هيرد، مخطوبان، بعد شهرين من التكهنات حول حقيقة خطبته وهيرد.

فبراير 2015: تزوج جوني ديب وأمبر هيرد

جونى ديب وأمبر هيرد اثناء زواجهم
جونى ديب وأمبر هيرد اثناء زواجهم

 

ولم تستمر الخطبة طويلًا، حيث تزوجت أمبر هيرد وجوني ديب، فى فبراير 2015، أى بعد أقل من عام على خطبتهما، وفقًا لمجلة  People، وأقام الثنائى، احتفالين، الأول في منزل جوني ديب، في لوس أنجلوس، والثاني في جزيرة "ديب" الخاصة في جزر الباهاما .

مايو 2016: تقدمت Amber Heard بطلب الطلاق

وفى العام التالى للزواج، تقدمت Amber Heard بطلب الطلاق من جوني ديب، فى مايو 2016، مشيرة إلى اختلافات لا يمكن التوفيق بينها، وفي الشهر نفسه، منح القاضي هيرد، أمرًا تقييديًا ضد "ديب" بسبب مزاعم العنف المنزلي من جانبه.

وفي إعلان تحت القسم، تزعم هيرد، أن "ديب" ألقى عليها هاتفًا خلويًا أثناء شجار أصابها في عينها ووجنتها، وأنه صرخ في وجهها وضربها وأمسك وجهها بعنف وشد شعرها.

ووفقًا لوكالة أسوشيتيد برس، فإنها قدمت للمحكمة صورة لوجهها المصاب بكدمات عندما طلبت الأمر، وشوهدت هيرد مع "كدمة على خدها الأيمن أسفل العين"، حسب وكالة الأسوشييتد برس، أثناء مثوله أمام المحكمة.

أمبر هيرد
أمبر هيرد
 
اثار عنف عليها
اثار عنف عليها

وكتب هيرد في ملف التسجيل: "طوال علاقتنا، كان جوني مسيئًا لفظيًا وجسديًا معي، لقد تحملت الإساءة العاطفية واللفظية والجسدية المفرطة من جوني، والتي تضمنت اعتداءات غاضبة وعدائية ومهينة وتهديدية كلما شككت في سلطته أو اختلفت معه"، وكتبت أيضًا: "أعيش في خوف من عودة جوني إلى (منزلنا) دون سابق إنذار لإرهابني جسديًا وعاطفيًا."

فيما نفى ديب مزاعم العنف المنزلي، كما زعم محاموه، في وثيقة قضائية صدرت عام 2016، أن هيرد كانت تحاول الحصول على حل مالي سابق لأوانه من خلال الادعاء بوقوع انتهاكات.

بينما، قالت شرطة لوس أنجلوس، في مايو 2016، إن ضباط الشرطة الذين استجابوا لمكالمة إذاعية محلية في 21 من ذلك الشهر لم يجدوا "أي دليل على أي جريمة".

واستدعى فريق هيرد القانوني منذ ذلك الحين شرطة لوس أنجلوس فيما يتعلق بنفس المكالمة كجزء من قضية التشهير الجارية ضد هيرد وديب.

أغسطس 2016: جوني ديب وأمبر هيرد يسويان طلاقهما

وبعد أشهر من الإجراءات الخلافية، توصل ديب وهيرد إلى تسوية بشأن طلاقهما، وقال الزوجان، في بيان مشترك في ذلك الوقت: "كانت علاقتنا شديدة الحماسة وفي بعض الأحيان متقلبة، لكنها كانت مرتبطة دائمًا بالحب"، وأضاف البيان، "لم يوجه أي من الطرفين اتهامات كاذبة لتحقيق مكاسب مالية، لم يكن هناك أي نية لإيذاء جسدي أو عاطفي ".

وتعهدت هيرد بالتبرع بمبلغ 7 ملايين دولار الذى ستحصل عليه من "ديب"، إلى الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، ومستشفى الأطفال في لوس أنجلوس، وفي أغسطس 2021 ، وافق قاض في نيويورك جزئيًا على التماس من "ديب" لتحديد ما إذا كان قد تم تقديم تبرعات.

يناير 2017: الطلاق رسمي

وأخيرًا شهد، يناير 2017، نهاية العلاقة بين جوني ديب، وأمبر هيرد، بعد إعلان طلاقهما رسميًا، وكتبت محامية ديب، لورا واسر، في بيان: "يسعدنا جميعًا أن نضع هذا الفصل غير السار في حياة السيد ديب وعائلته وراءهم، بعد الموافقة على طلبه لإدخال حكم الحل ".

فيما قال محامي هيرد، إن قاضي المحكمة العليا في لوس أنجلوس، كارل إتش مور، قال إن "موكلته ستكون سعيدة جدة للمضي قدمًا في حياتها".

ديسمبر 2018: تنشر Amber Heard افتتاحية

لكن لم تنته الأزمة عند هذا الحد، ففي 18 ديسمبر 2018، نشرت أمبر هيرد، مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست بعنوان: "لقد تحدثت ضد العنف الجنسي - وواجهت غضب ثقافتنا. يجب أن يتغير ذلك".

وكتبت فيه جزئيًا: "مثل العديد من النساء، تعرضت للتحرش والاعتداء الجنسي عندما كنت في سن الجامعة. لكني التزمت الصمت - لم أكن أتوقع تقديم شكاوى لتحقيق العدالة. ولم أرى نفسي ضحية.

مارس 2019: جوني ديب يقاضي Amber Heard

وبعد هذا المقال، رفع جوني ديب، دعوى قضائية بقيمة 50 مليون دولار ضد هيرد، زاعمًا أنها تشوه سمعته في مقالها في "واشنطن بوست".

وتزعم الشكوى جزئيًا أن "مقال الرأي اعتمد على الافتراض المركزي بأن السيدة هيرد كانت ضحية عنف منزلي وأن السيد ديب ارتكب عنفًا منزليًا ضدها" ، واصفة ادعاء العنف المنزلي بأنه "خطأ بشكل قاطع وواضح".

أغسطس 2020: دعاوى Amber Heard

فى المقابل، رفعت أمبر هيرد، دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار ضد جوني ديب، ردًا على دعوى التشهير التي رفعها، متهمة إياه بتدبير "حملة تشهير" ضدها، ووصفت دعواه القضائية بأنها استمرار لـ "إساءة المعاملة والمضايقة".

وفي الدعوى الأخيرة التى مازالت تنظر فى المحكمة، تطلب هيرد من المحكمة منحها حصانة من شكوى ديب، وتطلب تعويضات تعويضات "لا تزيد عن 100 مليون دولار"، مع تحديد هذا "ضعف المبلغ الذي أكده جوني ديب، ضد أمبر هيرد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة