أكرم القصاص - علا الشافعي

مشوار محترف.. حازم إمام رفض الاختبار فى مان يونايتد وحرمه رايولا من أياكس

الإثنين، 18 أبريل 2022 09:00 ص
مشوار محترف.. حازم إمام رفض الاختبار فى مان يونايتد وحرمه رايولا من أياكس حازم إمام
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة".. مقولة تنطبق على كل لاعب مصرى نجح فى الوصول للعالمية ووضع اسمه بين الكبار ورفع علم مصر فى المحافل الأوروبية والعالمية، ولم يكن يتخيل أكثر المتفائلين أن الدورى المصرى سيخرج منه لاعب كرة قدم يتألق فى الملاعب العالمية وينافس نجوم العالم.

ونستعرض خلال شهر رمضان مشوار محترف مصرى من الذين رفعوا اسم مصر عالياً فى جميع المحافل الدولية، وسنتحدث فى هذا اليوم عن حازم إمام نجم الزمالك والمنتخب السابق.

بداية الثعلب الصغير
 

ولد حازم إمام في 17 أبريل عام 1975 بمحافظة القاهرة، بدأ حياته الكروية في نادي الصيد عندما كان صغيرًا لكن موهبته كانت لافتة للنظر، لينتقل بعدها إلى نادي الزمالك، وكانت أول مباراة له بقميص الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء موسم 1993-1994 أمام الاتحاد السكندري.

لعب حازم إمام 4 مواسم داخل جدران نادى الزمالك، ولفت الأنظار إليه بشدة ليتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول فى كأس أمم أفريقيا 1996 وأمم أفريقيا 1998 مع محمود الجوهري.

بداية الاحتراف
 

تواصل عبده صالح الوحش رئيس الأهلي السابق مع حمادة إمام وأبلغه برغبة السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد فى ضم اللاعب للشياطين الحمر واختباره لفترة، بالإضافة إلى تلقيه عرضًا من نادي أودينيزي الإيطالي.

حازم إمام قرر الموافقة على الانتقال لأودينيزي نظرًا لأنه العرض الرسمي والأكيد ورفض الاختبار فى نادى مانشستر يونايتد، ليبدأ الثعلب مسيرته الاحترافية فى إيطاليا.

الانتقال إلى هولندا
 

ولعب الثعلب داخل جدران النادي الإيطالي موسمين ونصف الموسم شارك خلالهما في 16 مباراة فقط، ليظهر هنا دور وكيل الأعمال الشهير رايولا، الذي يعد أحد أشهر وكلاء الأعمال في العالم، بدأ رحلته مع حازم إمام بعرض احترافي في هولندا عبر نادي جرافشاب الهولندي والذي لعب بين صفوفه موسم ونصف وقدم مستوى رائعا، لكن سرعان ما انقلب رايولا على الثعلب، حيث تركه ولم يساعده رغم أنه كان يقدم أداء جيد مع الفريق.

وبعد توقيع حازم إمام مع وكيل أعمال آخر انقلب عليه رايولا بل أعاق انتقاله إلى صفوف كبير الأندية الهولندية أياكس أمستردام ليقرر العودة مرة أخرى إلى أودينيزي لكنه وجد نفسه مع البدلاء ليقرر العودة للزمالك الزمالك موسم 2000-2001 وينهي مسيرته الكروية عام 2008 داخل جدران القلعة البيضاء.

نجح حازم إمام خلال مسيرته حازم إمام الاحترافية في تسجيل 5 أهداف فقط، بالإضافة إلى صناعته 6 أهداف أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة