"لعب أطفال قتل رجلا كبيرا".. التفاصيل الكاملة لواقعة "أكياس المياه" بالإسماعيلية

الإثنين، 18 أبريل 2022 04:12 ص
"لعب أطفال قتل رجلا كبيرا".. التفاصيل الكاملة لواقعة "أكياس المياه" بالإسماعيلية تفاصيل واقعة "أكياس المياه" بالإسماعيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى تليفزيون اليوم السابع" بثًا مباشرًا من مسرح جريمة مصرع شخص كان يجلس على إحدى المقاهي بمنطقة الجامعة القديمة بمدينة الإسماعيلية، بصحبة أصدقائه، فقام صبية بإلقاء أكياس مملوءة بالمياه على الضحية بقصد السخرية والمزاح لتصوير فيديو ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي، فسقط المجني عليه قتيلًا خلال محاولة اللحاق بهم وإمساكهم.
 
 
وفى بيان للنيابة العامة، أكدت أنها استمعت للصبية المتهمين في واقعة إلقاء أكياس ممتلئة بالمياه، علي شخص كان يجلس علي أحد المقاهي بمنطقة الجامعة القديمة بمدينة الإسماعيلية، بصحبة أصدقائه، بقصد السخرية والمزاح لتصوير فيديو ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي، فسقط المجني عليه قتيلًا خلال محاولة الالتحاق بهم وإمساكهم، وخلال التحقيقات مع 3 من الصبية، اعترفوا أنهم كانوا 5 أشخاص، فتمكنت رجال المباحث مع القبض علي إثنين متهمين أخرين.
وأمرت النيابة العامة بحبس خمسة أطفال متهمين، تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشر والثامنة عشر، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معهم؛ لارتكابهم جريمة ضرب المجني عليه هشام زكريا عمدًا مما أفضى إلى موته، واستعراضهم القوة واستخدامها ضدَّه بقصد إلحاق الأذى به؛ مما أدى لتكدير أمنه وسكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر والمساس باعتباره.
 
 
وكانت النيابة العامة، تلقت بلاغًا أمس الأحد الموافق السادس عشر من شهر أبريل الجاري بوفاة المجني عليه بالإسماعيلية بسبب انفعاله بعدما أَلقَى نحوه المتهمون أكياسًا مملوءة بالمياه، وذلك تزامنًا مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداولٍ واسعٍ لأخبارٍ حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فتولت النيابة العامة التحقيقات، وسألت رفيقَ المتوفَّى وقتَ الواقعة، واستجوبت الصِّبية الخمسة مرتكبي الجريمة، وتوصلت من حاصل التحقيقات إلى اتفاق الخمسة المذكورين على إلقاء أكياس بلاستيك ممتلئة بالمياه على المارَّة بدافع المزاح، إذ ألقى أحدهم كيسًا مما أعدُّوا صَوْبَ المتوفَّى حالَ جلوسِهِ بأحد المقاهي بالإسماعيلية، فأصاب وجهه، مما دعاه لتوبيخِهم والعَدْوِ خلفهم، ولكنه سقط أرضًا أثناءَ عدوه، ونُقِلَ للمستشفى حيث تُوفي، وقد أكدت تحريات الشرطة صحةَ تلك الرواية المتواترة في التحقيقات.
 
 
ندبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى بيانًا لسبب وفاته، وعلاقة السببية بين أفعال المتهمين ووفاة المجني عليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.
 
 
وتؤكد النيابةُ العامة تصديَها الدائمَ بكلِّ حزمٍ وحسْمٍ لمثل هذه الأفعالِ الصِّبيانيَّة غير المسئولة، والتي تدخلُ في دائرةِ التجريمِ، وتخرجُ تمامًا عن قيَمِ وتقاليدِ المجتمع المصري الذي نشأ على توقير الكبير واحترامه، وإعطائه قدرَهُ وإعلاءَ مقامه، مؤكدةً أنَّ حداثةَ العمر، والِادّعاءَ بإتيانِ مثل هذا السلوك على سبيل المزاح ليس مبررًا للتعدي، ولا عذرًا لسوء الأخلاق.
 
 
وتهيب النيابة العامة بأولياءِ الأمور الذين تقع على عاتقهم مسئوليةُ ترسيخِ هذه المبادئ والقيم في نفوس أبنائهم إلى ألَّا يُهملوهم، وأنْ يُحسنوا إليهم بغرسِ القيم المنضبطة، والتقاليد الأصيلة في نفوسهم، كما نقلها إليهم آباؤُهم وورثوها عنهم، حتى تمنعهم نفوسهم السَّوية من ارتكاب أي سلوكيات منحرفة أو عادات مستغربة.
 
 
ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، في القبض علي ثلاث صبية قاموا بإلقاء أكياس ممتلئة بالمياه، علي شخص كان يجلس علي أحد المقاهي بمنطقة الجامعة القديمة بمدينة الإسماعيلية، بصحبة أصديقائه، بقصد السخرية والمزاح لتصوير فيديو ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي، فسقط المجني عليه قتيلًا خلال محاولة الالتحاق بهم وإمساكهم.
 
وتداول أصدقاء الضحية، قصة وفاته، وإهانته علي يد بعض الأشخاص، علي مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار حالة من الاستهجان والاستغراب، خاصة وأنها ليست الحادثة الأولي من نوعها في الإسماعيلية، بعد أن كشفت الأجهزة الأمنية، من يومين ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تضمن قيام بعض الأشخاص بإلقاء أكياس ممتلئة بالمياه على المارة والمركبات بدائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بقصد المزاح.
 
كما وقع حادث مشابه، في حي الزهور بمدينة بورسعيد، بعدما انتشر فيديو للمجموعة من الأشخاص يقفون في أحد الشوارع، وألقوا ما بأيديهم من أكياس تم ملؤها بالمياه مسبقًا، تجاه سائقي السيارات المارة مسرعة، ما عرَّض حياة السائقين، وركاب السيارات، والمارة، للخطر.
 
وقال أصدقاء الضحية الذي توفي بسبب إلقاء أشخاص عليه أكياس المياه في منطقة الجامعة القديمة بالإسماعيلية، إن الضحية يدعي "هشام زكريا"، في الأربعينات من عمره، كان يجلس علي أحد المقاهي، فوجئ بمجموعة من الأشخاص، واللي انتشروا في الفترة الأخيرة ويقوموا باستخدام طرق هزليه من أجل القيام بتصوير مقطع فيديو واستخدام تتر "رمضان مصر في حاجة تانية والسر في التفاصيل"، مؤكدين أن الضحية بعدما تم إلقاء أكياس المياه عليه قام مسرعًا الالتحاق بهم، وقع علي الأرض وتوفي في الحال أثر سكتة قلبية من قهر الموقف الذي تعرض له.
وكان الضحية المتوفي، يعيش حالة نفسية سيئة بعد وفاة صديقة قبل وفاته بـ 12 ساعة، وعقب انتشار الواقعة علي موقع التواصل الاجتماعي، أمر اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، مباحث قسم أول بسرعة إجراء تحريات حول الواقعة، والقاء القبض علي المتهمين في الحادث.
 
وعقب تداول منشور على موقع "فيس بوك" يتضمن وفاة أحد المواطنين حال ملاحقته بعض الصبية لقيامهم بإلقاء أكياس مملؤة بالمياه على مجموعة من الأشخاص بالإسماعيلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة.
 
وقال وزارة الداخلية في بيان لها ، إنه عقب رصد تداول منشور على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام مجموعة من الصبية بالإسماعيلية بإلقاء أكياس من المياه على بعضهم، بقصد المزاح وقيام أحدهم بإلقاء كيس على مجموعة من الأشخاص الجالسين بأحد المحال، على إثر ذلك قام أحد الجالسين بالعدو خلفهم وأثناء ذلك أصُيب المذكور بأزمة قلبية وتوفى، وأمكن تحديد الصبية مرتكبى الواقعة (ثلاثة أحدث – مقيمين بمحافظة الإسماعيلية).
 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وأولياء أمورهم، وبمواجهتهم أقروا بإرتكابهم الواقعة أثناء قيامهم باللهو، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة