تحريات حريق عقار بنها: النيران بدأت بورشة تنجيد ثم مخزن أسفنج

الإثنين، 18 أبريل 2022 06:57 ص
تحريات حريق عقار بنها: النيران بدأت بورشة تنجيد ثم مخزن أسفنج حريق عقار ببنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن القليوبية، عن أن عقار منطقة منشية النور بالحرس الوطنى ببنها، والمكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية، والذى نشب به حريق فجر اليوم الإثنين، أن الحريق نشب بالطابق الأرضى وهو عبارة عن ورشة تنجية، ثم امتد الحريق للطابق الثانى "الأول علوى"، وهو عبارة عن مخزن إسفنج، وأتت النيران على محتويات الورشة والمخزن.

وبالمعاينة والفحص، تبين أن الحريق نشب بعقار بمنطقة منشية النور بالحرس الوطنى دائرة قسم شرطة أول بنها، وأن العقار مكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية، على مساحة 170 متر، كما أن الطابق الأرضى عبارة عن ورشة تنجيد، أما الطابق الأول علوى فهو عبارة عن مخزن اسفنج، واسفر الحريق عن إصابة كلا من "أميرة م أ"، ربة منزل، وزوجة مالك العقار، و"محمود أ س"، 19 سنة، نجل شقيق مالك العقار.

فيما أعلن الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات الجامعية ببنها بتعليمات من الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد الاشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، ‏فور العلم بحادث نشوب الحريق بالعقار، وتم إصدار التعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة الأطقم الطبية والتمريض والفنيين والعاملين‏ لاستقبال أية حالات والتعامل الفورى معها، مشيرا إلى أنه تم استقبال حالة واحدة، والوضع مستقر وجاري عمل اللازم له.

وبدوره أعلن المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها بمحافظة القليوبية، أن لجنة المنشآت التابعة لمجلس المدينة ستتحرك صباح اليوم للعقار لبيان سبب الحريق، وحصر التلفيات التي خلفها الحريق حتى الأن.

فيما أمرت النيابة العامة ببنها، بانتداب المعمل الجنائي لفحص حريق منطقة الحرس الوطني، وإخلاء المنزل للتأكد من سلامته، وانتهت أعمال التبريد من قبل القوات لمنع امتداد الحريق لمناطق أخرى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بورشة منجد بها اسفنج بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها، وامتد الحريق، ما أسفر عن إصابة شخصين، جرى نقلهم للمستشفى، كما تم الانتهاء من أعمال التبريد قائمة من قبل القوات لمنع امتداد الحريق لمناطق أخرى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد بنشوب حريق هائل في مخزن اسفنج أسفل عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة بمدينة بنها.

على الفور جرى الدفع بـ5 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية تم السيطرة على الحريق، ومنع امتداده للمنازل المجاورة، وبالمعاينة والفحص، تبين أن الحريق نشب بورشة منجد وبها بمخزن أسفنج بالطابق الأرضى لعقار مكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية، بسبب تسريب غاز طبيعي، وأسفر الحريق حتى الآن عن إصابة شخصين هما زوجة مالك العقار ونجل شقيقه، جرى نقلهم لمستشفى بنها التعليمي وتحويل الثاني لمستشفي شبين الكوم للحروق، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة