أكرم القصاص

عمر الأيوبى

مواصفات خليفة "فينجادا"

الإثنين، 18 أبريل 2022 04:47 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مسئولو اتحاد الكرة مسيرتهم فى الإحلال والتجديد بكافة لجان الجبلاية، مع تقييم الأجهزة الفنية للمنتخبات بعد رحيل كيروش ومن قبله شوقى غريب في المنتخب الأولمبى، ومؤخرا إعلان عدم التجديد للبرتغالى فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة .

اتحاد الكرة حسم أمر المنتخب الأول بتعيين إيهاب جلال مديرا فنيا، والاجتهادات كثيرة حول بديل فينجادا والأسماء المرشحة حتى الآن تفتقد الكثير من  المواصفات المطلوبة في المنصب الهام في وضع خطط ومسيرة عمل الكرة المصرية .

يجب على رجال الجبلاية وضع معايير واضحة لأختيار المدير الفني الجديد باتحاد الكرة أهمها يكون صاحب خبرات كبيرة كلاعب ومدرب محليا وخارجيا ويمتلك دراسات حديثة في الكرة واعداد الناشئين .

المدير الفني لاتحاد الكرة سيكون هو المسئول الأول عن وضع تصور للأجهزة الفنية للمنتخب الوطنية وترشيح الأسماء التي يراها تستحق وتقدر على تدريب المنتخبات وتحقق النتائج المستهدفة ، وهذا يعنى انه لا يجوز ان يتخذ اتحاد الكرة قرارا بتعيين اى مدرب في المنتخبات قبل الرجوع للمدير الفني والاخذ برايه وترشيحاته لانه الأكثر دراية ومتابعة .

كما يجب ان يتولى المدير الفني للاتحاد ملف وضع الخطط العمل في المسابقات بقطاعات الشباب والناشئين ، ويعاونه في الامر مجموعة عمل كبيرة من كافة المحافظات .

والامر المثيرة في الترشيحات للمدربين تدور حول أسماء من كبار السن او الذين اعتزلوا التدريب الميدانى ، وهذا امر غريب جدا لأننا نبحث عن مدير فنى يخطط للمستقبل ويجب انه يكون سنه صغير ولايتجاوز ال55 عاما مثلا حتى يستطيع مواكبة كل حديث عالميا وكذلك متابعة كافة مسابقات الناشئين لترشيح العناصر المميزة للمنتخبات ودعمها .






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة