قناة ON تبث الحلقة الـ17 من برنامج "مصر أرض المجددين".. اليوم

الإثنين، 18 أبريل 2022 09:00 ص
قناة ON تبث الحلقة الـ17 من برنامج "مصر أرض المجددين".. اليوم الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة "ON"، الحلقة السابعة عشرة من برنامج "مصر أرض المجددين" اليوم الإثنين، من تقديم الإعلامى عمرو خليل، ومفتى الديار المصرية السابق الشيخ الدكتور على جمعة، خلال شهر رمضان المبارك.

وفي وقت سابق، قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن مشروع التجديد عند محمد بن أمين المهدى العباسى تمثل في الإصلاح والتجديد إداريا وعلميا وماليا في مجالات المشيخة والعلم والإفتاء وحول الدراسة في الأزهر من المشيخية إلى الأكاديمية.

وأضاف مفتى الجمهورية السابق، خلال برنامج "مصر أرض المجددين"، المذاع على قناة on، أن الإمام محمد بن أمين المهدى كان علامة فارقة في القرن الـ 19 وكان جمع الله فيه من العجائب والغرائب ما يجعله قدريا.

وتابع مفتى الجمهورية السابق، أن جد محمد بن أمين المهدى كان فى أيام الحملة الفرنسية وكان نابليون يعزه للغاية لأنه كان يتقن اللغة الفرنسية وجده دخل الإسلام فسمى بالمهدى ومن اتقانه الفرنسية، وكان يتفاهم مع نابليون، حيث إن نابليون رأى فيه سعة الإطلاع وأنه مفاوض جيد فأحبه للغاية وقربه إليه وكان يجلس معه بالساعات يستشير المهدى العباس وكان المهدى يأمره بأن يغادر مصر وأنه لا محالة سوف تفشل هذه الحملة لأنها لا تبقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة