أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الشباب المصرى يطلق المنتدى الاقتصادى "الاستثمار بين مصر وإندونيسيا"

السبت، 16 أبريل 2022 11:00 م
مجلس الشباب المصرى يطلق المنتدى الاقتصادى "الاستثمار بين مصر وإندونيسيا" محمد ممدوح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجلس الشباب المصرى برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، المنتدى الاقتصادي تحت عنوان:" تعزيز فرص الاستثمار والتجارة بين مصر وإندونيسيا"، وذلك على هامش الاحتفال بمرور 75 عاما على العلاقات التجارية بين مصر وإندونيسيا والمقام بأحد الفنادق بحضور السفير لطفي رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا لدى مصر وبحضور لفيف من الوفود الدبلوماسية ونخبة من رجال الأعمال من جمهورية إندونيسيا ومصر   وبنجلاديش والإمارات وفلسطين وسوريا والبحرين ولفيف من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية من الجانبين وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

وقال محمد ممدوح إن جمهورية اندونيسيا تربطها علاقات قوية بمصر على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بالتجارة والاقتصاد، مضيفا أن الدولة المصرية تعتبر أحد أهم الشركاء التجاريين والمحوريين لإندونيسيا، كما أنها البوابة الرئيسية لدخول منتجاتها إلى القارة الأفريقية.

وأوضح محمد ممدوح أن حجم التبادل التجارى بين مصر وإندونيسيا على مدار الخمس سنوات الماضية تراوح بين 1.2 إلى 1.5 مليار دولار سنويا.

وفى سياق متصل؛ أكد السفير الاندونيسى لطفى رؤوف أن العلاقات بين مصر وإندونيسيا ممتدة على مدار سنوات طويلة وهو ما يلزم ضرورة تعميق العلاقات تلك العلاقات المشتركة بين البلدين والتواصل المستمر فى جميع المجالات وخاصة المجال الاقتصادى والتجارى للمساهمة فى فتح آفاق جديدة للتعاون.

كما أوضح أيضا أن هناك ضرورة ملحة خلال الفترة المقبلة لدفع جهود التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك لعدد من الصناعات الأساسية بالاقتصاد المصرى والاندونيسى خاصة أن اندونيسيا تحتل المرتبة الـ 55 فى قائمة الدول المستثمرة فى السوق المصرى فى مختلف القطاعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة