العالم هذا الصباح.. زيلينسكى يكشف عن خسائر الجيش الأوكرانى.. بلينكن أبلغ الأوروبيين أنه يتوقع استمرار الحرب فى كييف حتى نهاية 2022.. الخارجية الروسية تؤكد إرسال مذكرات احتجاج للدول المعاونة لأوكرانيا

السبت، 16 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زيلينسكى يكشف عن خسائر الجيش الأوكرانى.. بلينكن أبلغ الأوروبيين أنه يتوقع استمرار الحرب فى كييف حتى نهاية 2022.. الخارجية الروسية تؤكد إرسال مذكرات احتجاج للدول المعاونة لأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الجيش الأوكراني خسر ما بين 2.5 ألف و3 آلاف عسكري خلال المعارك مع القوات الروسية، ووزير الخارجية الأمريكية أنثونى بلينكن يتوقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية حتى نهاية العام الجارى.

زيلينسكي يكشف عن خسائر الجيش الأوكرانى

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن الجيش الأوكراني خسر ما بين 2.5 ألف و3 آلاف عسكري خلال المعارك مع القوات الروسية.

وقال زيلينسكي في تصريح لقناة "سي إن إن" الأمريكية، تم بث مقتطفات منه يوم الجمعة، إنه "بناء على الأرقام المتوفرة لدينا، نعتقد أننا خسرنا ما بين 2.5 ألف و3 آلاف".

وأضاف: "لدينا 10 آلاف جرحى، ومن الصعب أن نقول كم منهم سينجون".

وهذا هو أول إعلان رسمي عن خسائر الجيش الأوكراني منذ 12 مارس الماضي، حيث تم الإعلان عن مقتل 1300 شخص في صفوف العسكريين الأوكرانيين.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مستمرة منذ 24 فبراير الماضي. وأعلنت موسكو عن تحقيق مهام المرحلة الأولى من العملية، وانطلاق المرحلة الثانية منها.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

بلينكن أبلغ الأوروبيين بأنه يتوقع استمرار الحرب في أوكرانيا حتى نهاية 2022

أفادت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسئولين أمريكيين وأوروبيين بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ حلفاء واشنطن الأوروبيين بأنه يتوقع استمرار الحرب في أوكرانيا.

وقال مسئولان أوروبيان لم يتم ذكر اسميهما، إن بلينكن يتوقع أن الحرب قد تستمر حتى نهاية العام الجاري.

بدوره، أشار مسئول رفيع في الخارجية الأمريكية، إلى أن بلينكن "ناقش مع نظرائه مخاوفنا من أن النزاع قد يطول أمده، لكن جميع جهوده تتمحور حول كيفية وقفه بأسرع ما يمكن".

ويشير المسئولون، إلى أنه لا توجد "أي مؤشرات على تغير أهداف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، وأنه "لن يسعى للمفاوضات الدبلوماسية على الأرجح، إن لم يواجه هزيمة عسكرية".

وأكد المسئولون، أن "العزم الدولي" لدعم أوكرانيا بالأسلحة سيبقى قائما، وأنه قد تكون هناك تغيرات في طابع الأسلحة التي ستكون هناك حاجة إليها في حال استمرار النزاع.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

الخارجية الروسية تؤكد إرسال مذكرات احتجاج للدول التى تزود أوكرانيا بالأسلحة

أكدت وزارة الخارجية الروسية إرسال مذكرات احتجاج إلى الدول التي تقدم المساعدات العسكرية لأوكرانيا وتزودها بالأسلحة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، وفقا لشبكة "روسيا اليوم" الإخبارية: "نعم، أرسلناها"، وذلك ردا على طلب التعليق على تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بهذا الصدد، موضحة أن المذكرة تم توجيهها إلى جميع الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أفادت، في وقت سابق، بأنها اطلعت على مذكرة احتجاج روسية، وجهت إلى واشنطن بشأن قرار الإدارة الأمريكية توريد أسلحة ومعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

ولي العهد الأردنى يستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكى

استقبل نائب الملك الأردني وولي عهده، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وفدا من الكونجرس الأمريكي، برئاسة نائب رئيس لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ السيناتور ريتشارد شيلبي.

وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وأعرب ولي العهد الأردني، عن تقديره للولايات المتحدة على دعمها المتواصل للمملكة.

من جهتهم، أعرب أعضاء الكونغرس عن حرص بلادهم على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المملكة، مشيدين بدور الأردن المحوري بقيادة الملك الأردني عبدالله الثاني في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن العاهل الأردني عبدالله الثاني كان قد أناب ولي عهده الحسين بن عبدالله الثاني، لإدارة شؤون البلاد بعد أدائه اليمين الدستورية وذلك قبيل توجهه إلى ألمانيا الأسبوع الماضي لإجراء عملية جراحية.

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة