"صوت يعانق السماء".. ابتهالات وأناشيد دينية مع الشيخ عامر سلامة (لايف)

السبت، 16 أبريل 2022 05:04 ص
"صوت يعانق السماء".. ابتهالات وأناشيد دينية مع الشيخ عامر سلامة (لايف) الشيخ عامر ابو سلامة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، مع الشيخ عامر سلامة، أشهر مقدم الحفلات الدينية لكبار قراء القرآن الكريم، قدم خلالها عدد من الأناشيد الدينية، كذلك عدة مقدمات الشهيرة له فى الحفلات الدينية، ودعاء ليلة النصف من رمضان.
 
 
الشيخ عامر أبو سلامة، من عائلة قرآنية، فوالده الشيخ محمود أبو سلامة، وجدة الشيح محمد أبو سلامة، من كبار شيوخ محافظات القناة، كما يعد "عامر"، صاحب حضور خاص وأداء متميز خلال تقديم الحفلات الدينية التى تتميز بها مصر بشكل خاص وفريد عن كل البلاد الأخرى.
 
الشيخ عامر أبو سلامة ابن قرية أم عزام بمركز القصاصين الجديدة فى محافظة الإسماعيلية، حققت فيديوهاته خلال تقديم حفلات العزاء ملايين المشاهدات، لما يتميز به بحديثه الطلق غير العادى وانتقائة للكلمات والأوصاف بمنتهى الرقة والدقة.
 
 يقول الشيخ عامر أبو سلامة، لـ "اليوم السابع"، إن تقديم القراء في الحفلات الدينية والعزاء كان قديمًا عمل بسيط يقوم به أي أحد من طاقم الفراشة أو الكهرباء أو حتى البوفيه، ولكن مع مرور الأيام اتخذت عملية التقديم شكل مختلف، وأول من أنشأَ هذة المدرسة الشيخ محمد جمعة عمارة ابن مديبنة بلبيس فى الشرقية وكان يسكن بمدينة الزقازيق، وكان يقدم كبار القراء أمثال الشيخ محمد الليثي والشيخ الشحات أنور والشيخ الصياد والشيخ الطبلاوي.
 
وعن أوجه الاختلاف بين القراء القدامى الكبار وقراء الزمن الحالي، يقول الشيخ عامر، القراء القدامى هم أصحاب المدارس القرآنية، وهم من بنوا وأسسوا وهم الذين أسسوا لدولة التلاوة في مصر وجعلوا لها مكانة عالمية.
 
وعن تميزه فى الآذان والأناشيد الدينية وتقديم الحفلات الدينية، وأيه أقرب إلى قلبه، يقول الشيخ عامر، إن أقرب الأشياء إلى قلبه هو أن الآذان للصلاة، بعد ذلك يحب عمله كمقدم فى الحفلات الدينية والعزاء، ويعشق عمله كما يعشق أبنائه، مشيرًا إلى أنه من عشاق مدرسة الشيخ محمود علي البنا، كما كان والده الشيخ محمود أبو سلامة من المنتمين لتلك المدرسة، وعاش عمره كله يقرأ على طريقة الشيخ البنا.
 
IMG_٢٠٢٢٠٤١٦_٠١٤٢٣٩_1
 

 

IMG_٢٠٢٢٠٤١٦_٠١٤٢٤٦_4
 

 

IMG_٢٠٢٢٠٤١٦_٠١٤٣٢٦
 

 

IMG_٢٠٢٢٠٤١٦_٠١٤٣٤٤_2
 

IMG_٢٠٢٢٠٤١٦_٠١٤٣٥٤_3
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة