أكرم القصاص - علا الشافعي

الحل فى اجتياح النمل الأبيض للإسكندرية.. اعرف رد وزارة الزراعة.. فيديو

السبت، 16 أبريل 2022 09:19 ص
الحل فى اجتياح النمل الأبيض للإسكندرية.. اعرف رد وزارة الزراعة.. فيديو جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، واستعرض خلالها الحلول المقدمة من وزارة الزراعة بشأن التعامل مع اجتياح النمل الأبيض للإسكندرية.

وتابعت التغطية الخاصة أنه تعالت شكاوى من هجوم أسراب النمل الأبيض، والتي اجتاحت مناطق عديدة في المحافظة، بينما سارعت وزارة الزراعة لتوفير الحلول اللازمة لمواجهة هذه الحشرة.

وعن هجوم هذه الحشرة، قال المتحدث باسم وزارة الزراعة محمد القرش، إن "النمل الأبيض هو أكثر شراسة من النمل العادي، وله أطوار تكون مجنحة وقادرة على الطيران في بعض الحالات، وهو من الحشرات التي تكون موجودة وتنتشر في أوقات التقلبات الجوية بين الفصول حينما تنخفض درجات الحرارة ثم ترتفع مرة أخرى".

وأضاف القرش في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"،: "وزارة الزراعة اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا النوع من النمل، فالوزارة تقدم إجراءات ونصائح خاصة بتأسيس البيوت من البداية للحماية من هجوم هذه الحشرة، بهدف الحفاظ على المنازل ومنع انتشار النمل الأبيض فيها، ومن يؤسس بيتا يستطيع التوجه لوزارة الزراعة والحصول على المبيدات لمكافحة النمل الأبيض، وحماية منزله من أي شيء مماثل قد يؤثر عليه مستقبلا، أما من لديه منزل قائم بالفعل ويواجه مشكلة خاصة بالنمل الأبيض فيمكنه أيضا التوجه لمديرية الزراعة والحصول على أدوات المكافحة اللازمة منها".

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن "الوزارة من خلال الإدارة المركزية للمكافحة تتابع الموقف الخاص بالنمل الأبيض، فضلا عن قطاع الخدمات الزراعية الذي يرصد كل الأمور المتعلقة به، حرصا على المواطن المصري ومنع أي آفة قد تؤثر على سلامة الإنتاج الزراعي، أو يكون لها أي أثر يمتد لسلامة المواطنين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة