أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا تسهل الوصول إلى الفضاء من خلال معالجة الحواجز الاجتماعية والاقتصادية

الجمعة، 15 أبريل 2022 02:00 م
ناسا تسهل الوصول إلى الفضاء من خلال معالجة الحواجز الاجتماعية والاقتصادية ناسا - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ ناسا خطوات لخلق المزيد من الفرص المتعلقة بالفضاء، بما فى ذلك تلك الموجودة فى المجتمعات المحرومة والممثلة تمثيلاً ناقصًا وسط دفعة أوسع لتحسين المساواة العرقية فى الحكومة الفيدرالية، وفقا لتقرير engadged

وتقول الوكالة إن خطة عمل الإنصاف الخاصة بها ستسمح لها بتتبع التقدم المحرز داخليًا وخارجيًا فى تحسين التنوع والإنصاف والإدماج وإمكانية الوصول.

وتشتمل الخطة على أربعة مجالات تركيز:

1 زيادة التكامل والاستفادة من المقاولين والشركات من المجتمعات المحرومة وتوسيع العدالة في عملية الشراء في وكالة ناسا

2 تعزيز المنح والاتفاقيات التعاونية لتعزيز الفرص والوصول والتمثيل للمجتمعات المحرومة

3 الاستفادة من علوم الأرض والبيانات الاجتماعية والاقتصادية للمساعدة في التخفيف من التحديات البيئية في المجتمعات المحرومة

4 تعزيز الامتثال للحقوق المدنية الخارجية وتوسيع الوصول إلى السكان المحدودين في اللغة الإنجليزية داخل المجتمعات المحرومة

ومن بين التدابير التي تخطط ناسا اتخاذها لمعالجة هذه القضايا فى المجتمعات المحرومة ، هناك المزيد من أحداث المشاركة ، وزيادة التواصل والتدريب ، وتقديم المزيد من فرص التعاقد للشركات الصغيرة. 

وتهدف الوكالة أيضًا إلى معالجة حواجز اللغة من خلال تحديث خطة الوصول إلى اللغة الخاصة بها وتوسيع إمكانية الوصول للسكان ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية ، بدءًا من الاتصالات باللغة الإسبانية.

وتخطط ناسا للعودة إلى عمليات الهبوط المأهولة على سطح القمر في عام 2025 ، من خلال برنامج Artemis ، كما تخطط لتهبط امرأة وشخص ملون على القمر لأول مرة لقد حددت قائمة مختصرة متنوعة لرواد الفضاء المؤهلين للرحلات الأولية.

وقال بيل نيلسون ، مدير ناسا: "في ناسا ، تعتمد جميع مهامنا على التزامنا الراسخ بتكافؤ الفرص". تعمل خطة الإنصاف على تعميق التزامنا بمواصلة تحديد وإزالة العوائق التي تحد من الفرص في المجتمعات المحرومة والممثلة تمثيلا ناقصا. 

ويرسخ إطار العمل هذا الإنصاف كعنصر أساسى فى كل مهمة ناسا لجعل العمل الذي نقوم به في الفضاء وما وراءه في متناول الجميع. "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة