الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: انتخابات فرنسا ليست نزهة والأرقام تشير لفوز ماكرون

الجمعة، 15 أبريل 2022 12:20 ص
الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: انتخابات فرنسا ليست نزهة والأرقام تشير لفوز ماكرون ماكرون
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عزت إبراهيم الكاتب الصحفي، إن الأرقام تشير إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيفوز في الانتخابات الرئاسية، ولكن مشهد 2017 اختلف عن الآن، موضحا أن هذه الانتخابات تشهد منافسة قوية، في ظل الأزمات التي تتعرض لها القارة الأوروبية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة" الذي يذاع على قناة "إكسترا نيوز": "اتجاهات الصحافة العالمية، ترى أنه ربما تكون هناك مفاجأة في الانتخابات الفرنسية، خصوصا مرشح التيار اليميني المحافظ، وأن المزاج العام للناخب الفرنسي يميل إلى اليمين أكثر، الانتخابات هذه المرة ليست نزهة".

وقال: "نيويورك تايمز قالت إنه تم البدء في إعداد مسودة بوقف صادرات الغاز الروسي، ومحرك ذلك هو موقف المرشحة في الانتخابات الرئاسية في روسيا، وهو عكس موقف ماكرون، خاصة وأن القرارات في الاتحاد الأوروبي تتم بالإجماع، ولا يتم اتخاذ قرارات فردية".

وتابع: "ألمانيا هي أكثر الخاسرين في هذا الأمر، والضغوط العالمية الخاصة بالركود، هناك مقالات وتقديرات كثيرة تقول إن العالم سيخرج من التضخم الذي ضربه، ثم ندخل في تراجع معدلات النمو ثم نصل إلى مرحلة الدخول في الركود الاقتصادي، وتحدثنا من قبل حول النظام العالمي بعد الحرب الروسية الأوكرانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة