استخراج التابوت المكتشف حديثا أسفل كنيسة نوتردام فى فرنسا

الجمعة، 15 أبريل 2022 03:22 م
استخراج التابوت المكتشف حديثا أسفل كنيسة نوتردام فى فرنسا تابوت كنيسة نوتردام
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأعمال التحضيرية لإعادة بناء برج كنيسة نوتردام الأثرية فى فرنسا الشهر الماضى عثر العمال على تابوت محفوظ جيدًا على بعد 20 مترًا تحت الأرض ممددًا بين أنابيب من الطوب تعود لنظام تدفئة من القرن التاسع عشر، لكن يُعتقد أنه أقدم بكثير ربما من القرن الرابع عشر.

وألقى العلماء نظرة خاطفة على التابوت باستخدام كاميرا بالمنظار وكشفوا عن الجزء العلوي من الهيكل العظمي ومجموعة من الأوراق والأنسجة وأشياء لم يتم التعرف عليها بعد.

وقال معهد البحوث الأثري الوطني الفرنسي INRAP خلال مؤتمر صحفي إن التابوت الحجري استخرج من الكاتدرائية بالفعل وأنه محتجز حاليًا في مكان آمن وسيتم إرساله قريبًا إلى معهد الطب الشرعي في مدينة تولوز الجنوبية الغربية.

وقال عالم الآثار كريستوف بيسنييه رئيس علماء الآثار إن خبراء الطب الشرعي والعلماء سيفتحون التابوت بعد ذلك ويدرسون محتوياته لتحديد جنس الهيكل العظمي والحالة الصحية السابقة مضيفًا أنه يمكن استخدام تقنية التأريخ باستخدام الكربون وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وفي إشارة إلى أنه تم العثور على التابوت تحت كومة من التراب كان بها أثاث من القرن الرابع عشر قال بيسنييه "إذا اتضح أنه في الواقع تابوت من العصور الوسطى فإننا نتعامل مع ممارسة دفن نادرة للغاية"، كما يأملون في تحديد المرتبة الاجتماعية للمتوفى ونظرًا لمكان وأسلوب الدفن ومن المفترض أن المدفون في التابوت كان من بين النخبة في عصره، ومع ذلك أكد دومينيك جارسيا أنه سيتم فحص الجثة "بما يتوافق" مع القوانين الفرنسية المتعلقة برفات البشر.

000_32683AJ
تابوت كنيسة نوتردام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة