أندية الدوري الإنجليزي يحيون ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره فى ليفربول

الجمعة، 15 أبريل 2022 04:17 م
أندية الدوري الإنجليزي يحيون ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره فى ليفربول حادث هيلزبره
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص أكثر من نادٍ إنجليزي على المشاركة في إحياء ذكرى كارثة هيلزبره والتي راح ضحيتها عدد كبير من مُشجعي ليفربول ، حيث تمرت الذكرى الـ 33 للحادث الأليم الذى أودى بحياة 96 مشجعًا من جماهير فريق ليفربول الإنجليزي عام 1989، فى أسوأ كارثة كروية بالتاريخ الحديث لبريطانيا، والذى حدث على ملعب شيفيلد وينزداى الشهير باسم هيلزبره فى مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى يوم السبت الموافق 15 أبريل 1989.
 
كتب نادي آرسنال عبر حسابه الرسمي: "نقف مع ليفربول في إحياء ذكرى 97 ضحية لمأساة هيلزبره مُنذ 33 عامًا اليوم.. لن تسير وحدك أبدًا".
 
أما مانشستر يونايتد فكتب تضامنا مع الضحايا : "نحن نقف مع ليفربول في ذكرى الـ97 ضحية لكارثة هيلزبره، بعد 33 عامًا من ذلك اليوم المشؤوم.. لن ننساهم أبدًا".
 
 
 
وكتب مانشستر سيتي: "أفكارنا وتعاطفنا إلى عائلة نادي ليفربول لكرة القدم وجميع المُتضررين في ذكرى كارثة هيلزبره".
 
وكتب مع توتنهام : "أفكارنا اليوم مع ليفربول وأولئك الذين فقدوا أحباءهم في كارثة استاد هيلزبره في 15 أبريل 1989".
 
وكانت هذه المباراة شهدت كارثة نتيجة تدافع المشجعين إثر خطأ تنظيمي من قِبل المسؤولين عن إدارة المباراة، إلى جانب الفشل الأمني وتقصير خدمات الإسعاف وغلق أبواب الملعب.
 
هذا الحادث الأليم راح ضحيته 97 شخصا من مُشجعي الريدز بسبب تدافع الجماهير، خلال مباراة بين نوتينجهام فورست وحمر الميرسيسايد، في الخامس عشر من أبريل 1989، على ملعب "هيلزبره" الخاص بنادي شيفيلد وينزداي بنصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة