رئيس لبنان: نستعد لزيارة بابا الفاتيكان يونيو المقبل

الخميس، 14 أبريل 2022 11:37 ص
رئيس لبنان: نستعد لزيارة بابا الفاتيكان يونيو المقبل بابا الفاتيكان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس اللبنانى ميشال عون، لقد بدأت الاستعدادات لزيارة قداسة بابا الفاتيكان التى تتخذ أهمية كبرى وطنياً وروحياً وإنسانياً وسننجز الترتيبات لها بالتعاون مع اللجنة الكنسية المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وستتشكل لجنة وطنية للتحضير للزيارة، فيما تلقى رئيس البرلمان نبيه بري رسالة من وزير خارجية الفاتيكان بول ريتشارد جالاجر حول زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى لبنان في 12 و13 يونيو المقبل،

ومن جهة ثانية، قال عون ، نحن على بعد شهر من الانتخابات النيابية وما زال البعض يشكك بإجرائها. أجدد تأكيدي بأنها قائمة في موعدها وقد أقرت الاعتمادات الاضافية لها.
 
وأكد لبنان ، أن التحضيرات للزيارة بدأت وتم تكليف المطران ميشال عون، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك، ويمثل الكنيسة الكاثوليكية في اللجنة الوطنية التي سيشكلها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والتي ستهتم بتحضير الزيارة، مشيرة إلى أن برنامج الزيارة يحتاج إلى بعض الوقت كي يتبلور، حيث ستقوم اللجنة بتحضير برنامج أولي يتم إرساله الى الفاتيكان للموافقة عليه.
 
وعن احتمال إجراء القداس الاحتفالي الشعبي الذي سيرأسه البابا في المرفأ، تجيب المصادر أن الأمر غير معروف حتى الساعة، إنما ستكون هناك لفتة خاصة للمرفأ سواء بزيارة أو القيام باحتفال ما. وعن لقاء الرؤساء الثلاثة،قالت المصادر أن البابا يلتقيهم في القصر الجمهوري، نظراً لضيق الوقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة