سماح أبو بكر: كاتب الطفل عليه تقديم إنجازات الدولة من خلال قصص تحفظ فى ذاكرته

الأربعاء، 13 أبريل 2022 08:30 م
سماح أبو بكر: كاتب الطفل عليه تقديم إنجازات الدولة من خلال قصص تحفظ فى ذاكرته الكاتبة والإعلامية سماح أبو بكر عزت
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الكبيرة والإعلامية سماح أبو بكر عزت، إنه من الضروري أن يتعرف الطفل على الإنجازات والتطورات التى تحدث فى المجتمع  حوله والجهود التى تقدمها الدولة حتى تصبح حياتنا أفضل، وخصوصًا أن تلك الجهود هم أول المستفيدين بها.

 

وأضافت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، خلال حوارها مع "اليوم السابع"، والذى سيتم نشره لاحقًا، أنه من الضرورى أن يتعرف الطفل على كل هذه الإنجازات من خلال القصص، لأنها ببساطة إذا وصلت له من خلال المعلومات عن طريق النشرات والصحف فهذا أمر جميل بكل تأكيد، ولكن حتى  تثبت بذاكرته يجب أن تكون من خلال الحكاية، لأن الحكايات كما نعرف لها مفعول السحر وحضورها بالذات لدى الأطفال كبير، فتلك الإنجازات عندما تسرد من خلال قصة مشوقة بكل تأكيد سيشعر بها أكثر، بل على العكس سيرغب أن يكون فاعلا فيها أو يستطيع فى المستقبل أن يكون له بصمة فى تلك الإنجازات، وبالتالى تكون القصة حافزا له بكل المقاييس.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحشد الطاقات الإبداعية فى مجال نشأة الأطفال من مفكرين وعلماء وفنانين لبلورة استراتيجية وطنية متكاملة لبناء شخصية وقدرات الأطفال من المهد.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى الكاتبة سماح أبو بكر عزت، المتخصصة فى مجال أدب الطفل، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الكاتبة سماح أبو بكر عزت أعربت عن تشرفها بلقاء الرئيس، مؤكدةً أن النجاح والتقدير الذى لاقته كتاباتها قد عزز من حرصها على تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة فى مجال الأدب الوطنى للأطفال، مشيرةً فى هذا السياق إلى مشروعها الأدبى الأخير تحت عنوان "حياة وكريمة"، وهى القصة المستوحاة من مبادرة "حياة كريمة"، والتى تعرض إنجازات وأهداف المبادرة بشكل مبسط وجاذب للأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة