أكرم القصاص

بشرى سارة لأصحاب المعاشات.. تبكير صرف معاشات مايو اعتبارا من 22 إبريل الجارى بمناسبة عيدى"القيامة المجيدة والفطر المبارك".. 10.7 مليون مستفيد بتكلفة 24 مليار جنيه شهرياً

الأربعاء، 13 أبريل 2022 02:09 م
بشرى سارة لأصحاب المعاشات.. تبكير صرف معاشات مايو اعتبارا من 22 إبريل الجارى بمناسبة عيدى"القيامة المجيدة والفطر المبارك".. 10.7 مليون مستفيد بتكلفة 24 مليار جنيه شهرياً صرف المعاشات - أرشيفية
‎كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء جمال عوض رئيس  مجلس  إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل أعياد المصريين "عيد الفطر المبارك – عيد القيامة المجيد " ، وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات و تلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.
 
وقال عوض، إنه من المقرر بدء الصرف  يوم الجمعة الموافق 22 إبريل الجاري من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة علي مستوي الجمهورية، او الصرف من خلال المحافظ الالكترونية بدلا من الصرف في المواعيد الإعتيادية في الاول من مايو، لافتا إلى أن عدد أصحاب المعاشات و المستحقين يقدروا بحوالى 10.7 مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهرياً .
 
كما تستمر الهيئة القومية للتامين الاجتماعي فى  صرف معاشات ابريل بزيادةُ المعاشات بنسبة 13%، وذلك لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بإتخاذ مجموعة من الإجراءات المالية لتخفيف التداعيات الإقتصادية العالمية.
 
وتقرر  صرف زيادة المعاشات بنسبة 13% إعتباراً من الأول من إبريل 2022 وذلك بحد أدني 120 جنيها و حد أقصي 1222 جنيها، حيث يستفيد من تلك الزيادة 10.7 مليون مواطن بتكلفة تبلغ 3.8 مليار جنيه شهرياً، وتبلغ تكلفة تبكير صرف الزيادة 11.4 مليار جنيه وذلك عن أشهر إبريل ومايو ويونيه، وتبلغ  التكلفة السنوية لهذه الزيادة  قيمتها 38.4 مليار جنيه، وبذلك تبلغ قيمة المعاشات خلال العام المالي 2022/2023 مبلغ 321.5 مليار جنيه، وان حالات إستحقاق المعاش خلال الفترة من 1/4/2022 و حتي 30/6/2022 تستفيد من تلك الزيادة إعتباراًمن تاريخ إستحقاق المعاش.
 
على جانب آخر، أعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكيه الخاصة بالهيئة " البطاقة الزرقاء " لقرب انتهاء صلاحيتها إلي بطاقات كارت ميزه مجاناً، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي، وأنه يمكن للقائم بالصرف " بالبطاقات الزرقاء " التوجه الي أقرب مكتب تأمينات من محل السكن و معه أصل بطاقة الرقم القومي و صوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل اية أعباء مالية و كذلك يمكنهم التوجه لاي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر و فتح حساب جاري و افادة مكتب التامينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش و انه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلي أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التامينية علي رقم الهاتف .
 
يذكر ان رئيس الجمهورية قد وجه الشهر  الماضي بزيادة قيمة المعاشات بنسبة 13% علي أن تتم الزيادة مع معاشات شهر إبريل قبل موعد الزيادة السنوية بثلاثة أشهر، وبلغت تكلفة تبكير صرف الزيادة تبلغ 9.6 مليار جنيه و ذلك عن أشهر إبريل و مايو ويونيه و بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة مبلغ 38.4 مليار جنيه إبريل و مايو ويونيه، وبلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ قيمتها 38.4 مليار جنيه .
 
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة