أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم من ذهب.. "الغزال الأسمر" هنرى يتربع على عرش هدافى فرنسا وأرسنال

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 06:00 ص
نجوم من ذهب.. "الغزال الأسمر" هنرى يتربع على عرش هدافى فرنسا وأرسنال تييرى هنرى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم على مدار التاريخ بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يوميا فى التقرير التالى خلال شهر رمضان المبارك أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يعد النجم الفرنسى تييرى هنرى أحد أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم نظرا لمسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء على المستوى الفردى أو الجماعى مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها أرسنال وبرشلونة.

DhvC707WAAE3OFl
 

بدأ هنرى مسيرته الكروية في فريق موناكو، ثم انتقل إلى أرسنال عام 1999 قبل أن يرحل لصفوف برشلونة عام 2007 ثم لعب بقميص نيويورك ريد بولز وخرج منه إعارة لصفوف أرسنال.

وتوج هنرى بالعديد من الألقاب خلال مسيرته بالمستطيل الأخضر أبرزها لقب الدوري الإنجليزي مرتين مع آرسنال، ولقب الدوري الإسبانى مع برشلونة مرتين، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

DGSXMfRVwAAbHHA
 

ومن أبرز إنجازات النجم الفرنسي على المستوى الفردى حصوله على جائزة هداف الدوري الإنجليزى 4 مرات بقميص آرسنال، كما يعد الهداف التاريخى للجانرز برصيد 228 هدفا.

وعلى المستوى الدولى، يعتبر تييري هنري هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفا، كما توج معه على لقب كأس العالم 1998، وحصد لقب أمم أوروبا "يورو 2000"، وفاز بلقب كأس العالم للقارات فى 2003.

thierry-henry-mit-dem-champions-league-pokal-1589212100-38282
 
ويحتل هنرى المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الفرنسي برصيد 123 مباراة، كما توج النجم الملقب بـ"الغزال الأسمر" بجائزة أفضل لاعب فرنسي في العام 5 مرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة