نجوم من ذهب.. دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد الخالدة

الإثنين، 11 أبريل 2022 04:00 ص
نجوم من ذهب.. دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد الخالدة دى ستيفانو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم على مدار التاريخ بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يعد ألفريدو دى ستيفانو أحد أبرز النجوم فى عالم الساحرة المستديرة بعد مسيرته الاستثنائية الحافلة بالألقاب والإنجازات والتي وضعته في صدارة أساطير نادى ريال مدريد الإسبانى.

146904-دي-ستيفانو
 

وخاض دى ستيفانو مسيرة أسطورية في ملاعب كرة القدم حيث بدأ مشواره بشكل رسمي مع فريق ريفر بلات الأرجنتينى بعمر 19 عاما ثم انتقل إلى فريق مليوناريوس ليخطف أنظار كبرى الأندية في أوروبا وينجح ريال مدريد في الحصول على خدماته متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة.

وخاض دى ستيفانو مشوار رائع مع ريال مدريد بين عامي 1953 و1964، حيث توج بثمانية عشر لقبا في إحدى عشرا موسما سجل فيها 308 هدفا رسميا ليتحول إلى رمز وأسطورة مدريدية خلال مشاركته فى 396 مباراة.

Alfredo-Di-Stefano-1920x1280-1
 

وقاد دى ستيفانو ريال مدريد في عصره الذهبى حيث ساهم في تتويج الفريق الملكى بخمسة كؤوس أوروبية متتالية في حدث كروى فريد من نوعه.

كما توج الأسطورة الراحل بلقب الدوري الإسباني 8 مرات بقميص ريال مدريد بالإضافة إلى كأس الانتركونتيننتال، وكأس اللاتينية مرتين، وكأس إسبانيا مرة.

tumblr_mg25tqgbsV1rmxfeao1_1280
 

وعلى المستوى الفردي، نجح ألفريدو دى ستيفانو في التتويج بجائزة الكرة الذهبية مرتين جاءت الأولى فى عام 1957، كما حصد نجم ريال مدريد الراحل الجائزة للمرة الثانية في تاريخه عام 1959.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة