"لاب توب من الجحيم".. كتاب يكشف أسرار عائلة الرئيس الأمريكى جو بايدن

الإثنين، 11 أبريل 2022 12:00 ص
"لاب توب من الجحيم".. كتاب يكشف أسرار عائلة الرئيس الأمريكى جو بايدن غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الصحفية ميراندا ديفين في كتابها "لاب توب من الجحيم" الذى صدر مؤخرا في الولايات المتحدة قصة الكمبيوتر المحمول التي كشفت أسرار الرئيس الأمريكى جو بايدن قبل الانتخابات الرئاسية التى جرت عام 2020 أمام منافسه دونالد ترامب، وقد حقق الكتاب مبيعات قياسية وحل ضمن قوائم الأكثر مبيعا في يو أس أيه توداى وول ستريت جورنال.

ويبدأ الكتاب بمنبع القصة التى بدأ مسارها عندما تخلى هنتر بايدن ابن الرئيس الأمريكى جو بايدن المدمن على المخدرات عن جهاز الكمبيوتر الخاص به المشبع بالمياه في ورشة لإصلاح أجهزة اللاب توب في ديلاوير بالولايات المتحدة في ربيع عام 2019 ، قبل ستة أيام فقط من إعلان والده ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة ، ليتحول ذلك الحدث إلى قنبلة موقوتة.

القنبلة الموقوته تمثلت بالطبع في تسريب أٍسرار الكومبيوتر الخاص بهنتر بايدن حيث كادت الأسرار التي يحتويها الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر أن تخرج مسار حملة والده الرئاسية عن خط سيرها وتشعل واحدة من أعظم عمليات التستر الإعلامية في التاريخ الأمريكي.

الكتاب يركز على ما هو موجود بالفعل داخل الكمبيوتر المحمول وما تعرفه الصين عن عائلة بايدن وهى الأسرار التى كشفتها صحفية نيويورك بوست ميراندا ديفين إلى العلن.

الوثائق الموجودة داخل الكتاب تفضح عملية الرقابة المنسقة من قبل عملاء المخابرات السابقين لخنق تغطية نيويورك بوست عن القصة وتسريب أسرار هنتر بايدن، في ممارسة تقشعر لها الأبدان وتظهر السلطة السياسية الخام قبل ثلاثة أسابيع من انتخابات 2020.

يضم الكتاب كنزا دفينا من وثائق الشركة ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والصور والتسجيلات الصوتية ، على مدى عقد من الزمن حيث قدم الكمبيوتر المحمول أول دليل على أن الرئيس جو بايدن كان مشاركا في مشروعات ابنه في الصين وأوكرانيا وخارجها ، على الرغم من نفيه المتكرر .

تُظهر هذه الوثائق أسلوب حياة هانتر بايدن وأنه غير قادر على الاحتفاظ بوظيفة، ناهيك عن دفع عشرات الملايين من الدولارات في صفقات تجارية دولية عالية القوة.

وتوضح الكاتبة أن كمبيوتر هانتر بايدن المحمول ضم  كنزًا طائفة من المعلومات التي تم بحثها بدقة والتحقق منها كما تكشف الرسائل الإلكترونية والصور والنصوص العديدة لابن بايدن وخططه التى وضعها ، بدعم من والده وعمه لاستخدام اسم بايدن لكسب ومبالغ كبيرة من المال من رجال أعمال أجانب حريصين على التواصل مع بايدن.

وقد كان جو بايدن على علم دائمًا بهذه التعاملات وفقا لما ذكرته ميراندا ديفاين التى قامت بغربلة كمية هائلة من المعلومات لتقديم قصة ما جرى لهنتر بايدن وطرق استفادته من نفوذ والده.

وهنتر بايدن ‏ هو محامي، وشخصية أعمال أمريكي، ولد في ويلمنتجون، ديلاوير، وهو عضو الحزب الديمقراطي وقد أعلن في ديسمبر 2020 عن خضوعه لتحقيق ضريبي من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في ديلاوير بسبب شكوك حول تلقيه اموال من روسيا والصين أثناء ادارته لشركة غاز بوريسما الأوكرانية.

أما ميراندا ديفين مؤلفة الكتاب فهي صحفية استرالية وكاتب عمود في نيويورك بوست ومساهم في  فوكس نيوز، وكاتبة عمود في ديلى تليجراف ، وسكاى نيوز وهي حاصلة على ماجستير العلوم في الصحافة وبكالوريوس العلوم في الرياضيات.

WhatsApp Image 2022-04-06 at 1.54.43 PM (1)
غلاف الكتاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة