كيف واجهت الفيوم ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة؟.. المحافظ اجتمع مع ممثلى التجار لبحث آليات السيطرة على الأسعار والمشاركة بمنافذ بيع السلع.. وضخ كميات كبيرة بشادر الفيوم بأسعار تنافسية.. صور

الإثنين، 11 أبريل 2022 06:00 ص
كيف واجهت الفيوم ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة؟.. المحافظ اجتمع مع ممثلى التجار لبحث آليات السيطرة على الأسعار والمشاركة بمنافذ بيع السلع.. وضخ كميات كبيرة بشادر الفيوم بأسعار تنافسية.. صور الخضروات - ارشيفية
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدمت محافظة الفيوم على عدة خطوات جادة لمواجهة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة، حيث وصل سعر بعض الخضروات الأساسية مثل الطماطم إلى 20 جنيها للكيلو، وهو ما دفع الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إلى عقد اجتماعاً مع عدد من كبار تجار الخضر والفاكهة بمدينة الفيوم، لبحث آليات السيطرة على أسعار الخضر والفاكهة، والمساهمة فى توفير أقسام لبيعها بمنافذ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظ المساعد، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين، وأحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وسالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

أكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع على ضرورة قيام كبار تجار الخضر والفاكهة بدورهم المجتمعى للمساهمة فى السيطرة على الأسعار، وتخفيضها بشكل ملموس فى أسرع وقت ممكن، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، موجهاً وكيل وزارة التموين بتنظيم حملة مكبرة لمتابعة أسعار بيع الخضر والفاكهة بسوق الجملة بشارع المدارس، وكذلك تنظيم حملات مكبرة بمختلف المراكز للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

كما وجه المحافظ، رئيس مدينة الفيوم، بالتنسيق مع مديرية التموين، والمرافق، والأمن الصناعي، والمتابعة الميدانية، لمراجعة تراخيص المحلات القائمة بسوق الجملة، ورفع الإشغالات المخالفة بالمنطقة، مشيراً إلى أنه يجرى التنسيق لعقد اجتماع مع الجهات ذات الصلة، لبحث سبل إنهاء إجراءات سوق الجملة المزمع تنفيذه بمدينة الفيوم الجديدة.

كما طرح محافظ الفيوم خلال الاجتماع، على التجار، إمكانية المشاركة بتنظيم أقسام للخضر والفاكهة بمنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين، ووافق التجار على الفكرة، وسيقوم رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالتنسيق بين التجار، ومدير التموين، ورئيس مدينة الفيوم، لتنفيذ المقترح بالشكل الأمثل الذى يسهم فى تخفيض الأسعار بشكل ملموس للمواطن.

وأكد الدكتور محمد التونى معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمى للمحافظة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإجتماع كان مثمر وأسفرت جهوده عن ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة بشادر البارودية وهو أحد أكبر شوادر مدينة الفيوم كما يسهم فى خلق حالة من التنافس بين التجار ويساهم فى خفض الأسعار.

وقال المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المديرية تشن حملات مكثفة على الأسواق لمحاولة ضبط الأسعار وعدم زيادة السلع المعروضة عن الأسعار المقررة لها فى الأسواق.

 

FB_IMG_1649504173823
 

 

FB_IMG_1649504177096
 

 

FB_IMG_1649504179836
 

 

FB_IMG_1649504182515
 

 

FB_IMG_1649504190963
 

 

FB_IMG_1649504195448
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة