دونيتسك: أوكرانيا تستولى على سفينتين أجنبيتين فى ميناء ماريوبول

الأحد، 10 أبريل 2022 12:28 م
دونيتسك: أوكرانيا تستولى على سفينتين أجنبيتين فى ميناء ماريوبول الحرب بين روسيا واوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات في دونيتسك الشعبية إن ما أسمتهم "مسلحين أوكرانيين" استولوا على سفينتين أجنبيتين في ماريوبول واحتجزوا أطقمها كرهائن، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت السلطات في دونيتسك الشعبية: "في ميناء مدينة ماريوبول، استولت فلول وحدات آزوف على سفينتين أجنبيتين، تساريفنا وليدي أوغوستا. واحتجز مسلحو آزوف طواقم هذه السفن كرهائن، "وقاموا بإطلاق النيران واستخدام قذائف الهاون من على أسطح السفن".

وفى وقت سابق دعا الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إلى البحث عن حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، وقال الرئيس المكسيكي فى خطاب له  إن "السلطات المكسيكية تدعو إلى البحث عن حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، لا يزال هناك متسع من الوقت للدعوة إلى السلام والتوصل إلى اتفاقات سلمية".

وأضاف: "يجب أن نحقق السلام حتى لا يستمر شعب أوكرانيا وشعب روسيا وأي شعب آخر في جميع أنحاء العالم في المعاناة، لأن الحروب مدمرة ولا ينبغي أن تكون مرغوبة بأي حال من الأحوال".

وأكد الرئيس المكسيكي أن بلاده ستدعم تقديم المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين عانوا من الصراع، دون أن يوضح متى وبأي طريقة.

وخلال الأسبوع الماضي، دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الرئيس المكسيكي لحضور الحدث الذي نسقه مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بهدف جمع أموال للاجئين الأوكرانيين والنازحين داخليا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة