البيت الأبيض والأفراح.. 18 حفل زفاف منذ القرن الـ19 داخل جدران مقر الرئيس الأمريكى.. شقيقة السيدة الأولى تقص شريط "الزواج الأول" عام 1812.. ابنة نيكسون الأشهر فى حديقة الورود.. وحفيدة بايدن آخر الأفراح.. صور

الأحد، 10 أبريل 2022 05:00 ص
البيت الأبيض والأفراح.. 18 حفل زفاف منذ القرن الـ19 داخل جدران مقر الرئيس الأمريكى.. شقيقة السيدة الأولى تقص شريط "الزواج الأول" عام 1812.. ابنة نيكسون الأشهر فى حديقة الورود.. وحفيدة بايدن آخر الأفراح.. صور البيت الابيض
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف البيت الأبيض المئات من قادة وزعماء العالم، كما شهد الكثير من الاحداث التاريخية التي لاتعد ولا تحصي وفتح ابوابه للزيارات والجولات، لكن منذ افتتاحه عام 1800 أقيم في المنزل الذي يحمل رقم المنزل 1600 شارع بنسلفانيا 18 حفل زفاف فقط وبحلول نوفمبر المقبل سيصل إلى 19 حفل بعدما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن انهما سيقيمان حفل استقبال زواج حفيدتهما الكبرى هناك.

 

Biden granddaughter Naomi to hold wedding in White House | Inquirer News

بايدن وحفيدته

 

وتقول المؤرخة لينا مان من جمعية البيت الأبيض التاريخية: "هناك مجموعة مثيرة للاهتمام من الأشخاص الذين تزوجوا فى البيت الأبيض، وهى تشمل الكثير من الزيجات المختلفة"، مشيرة إلى زواج أحد الرؤساء فى البيت الأبيض وبنات رئيس يتزوجن، وبالطبع موظفو البيت الأبيض لديهم الحق أيضا فى أقامه حفلاتهم.

 

الزفاف الأول ومصور أوباما الأبرز

وكانت أولى حفلات الزفاف الموثقة فى المسكن الرئاسى بين لوسى باين واشنطن (أخت السيدة الأولى دوللى ماديسون) وتوماس تود فى عام 1812، وحدث آخرها فى عام 2013، عندما شهد الرئيس السابق باراك أوباما زواج المصور الرئيسى للبيت الأبيض، بيت سوزا وباتى ليز فى حديقة الورود.

 

وعلى عكس حفلات الزفاف الملكية، لا تخضع حفلات الزفاف فى البيت الأبيض للعديد من القواعد، وأوضحت مان، أن كل من الحفل والاستقبال يمكن أن يحدث فى أى مكان يفضله الزوجان (والعائلة الأولى!)، على الرغم من أن الغرفة الزرقاء والغرفة الشرقية تميل إلى أن تكون أكثر المواقع شعبية.

 

ولكن عندما حان الوقت لتريشيا نيكسون (ابنة الرئيس ريتشارد نيكسون) للزواج من إدوارد فينش كوكس فى عام 1971، اختار الزوجان حديقة الورود، وبدأ بشكل متزامن اتجاهًا جديدًا لحفلات الزفاف فى البيت الأبيض الحديث.

 

وتكشف مان أيضًا: "حفل زفافى الشخصى المفضل فى البيت الأبيض هو حفل زفاف أليس روزفلت عام 1906. كان زواجها من عضو الكونجرس نيكولاس لونجورث مجرد صفقة كبيرة حقًا. لقد كان فى جميع الصحف فى جميع أنحاء البلاد، فى جميع أنحاء العالم". لدرجة أن روزفلت (ابنة الرئيس ثيودور روزفلت) وزوجها الجديد تركا الاستقبال من النافذة لتجنب الحشود الضخمة بالخارج وبدء شهر العسل.

 

وفى الـ 29 من مارس 1812، كان أول حفل زفاف موثق فى البيت الأبيض بين لوسى باين واشنطن وتوماس تود. تصادف أن تكون العروس أخت السيدة الأولى دوللى ماديسون، ومن المرجح أن يكون الحفل قد اقيم فى الغرفة الزرقاء.

 

وبعده بما يقرب من 8 سنوات، تزوجت ماريا هيستر مونرو ابنه الرئيس آنذاك وصمويل لورانس جوفيرنور فى 9 مارس 1820، واستنتج المؤرخون أن زواجها كان على الأرجح فى الغرفة الزرقاء.

 

وفى 25 فبراير 1828 كان أول نجل رئاسى يقول "اقبل الزواج" فى البيت الأبيض هو جون آدامز الثانى (نجل الرئيس جون كوينسى آدامز) وتزوج مارى كاثرين هيلين، ابنة أخت السيدة الأولى لويزا آدامز فى الغرفة الزرقاء.

 

وفى 10 ابريل 1832 استخدمت ابنة أخت السيدة الأولى راشيل جاكسون، مارى أ.إيستين، الغرفة الشرقية لحضور حفل زفافها من لوسيوس جيه بولك.

 

فى العام نفسه فى 29 نوفمبر 1832، استضاف الرئيس أندرو جاكسون حفل زفاف مارى أن لويس على ألفونس بيجوت، وكانت العروس ابنة صديقة مقربة للرئيس وأقامت حفلها فى الغرفة الشرقية.

 

وبعد 10 سنوات قامت إليزابيث تايلر، ابنة الرئيس جون تايلر فى 31 يناير من عام 1842 بربط العقدة مع ويليام والر وأقيم هذا الحفل أيضًا فى الغرفة الشرقية.

 

وبعد انقطاع حفلات الزفاف عن البيت الأبيض لاكثر من 30 عاما، تزينت الغرفة الشرقية حيث اقامت نيلى جرانت، ابنة الرئيس يوليسيس س.جرانت، حفل زفافها فى مايو 1874 إلى ألجيرنون سارتوريس.

 

استضافت السيدة الأولى السابقة لوسى هايز زوجة الرئيس الرئيس رذرفورد ب. هايز حفل زفاف ابنة أختها إميلى بلات عام 1878 على راسل هاستينجز وأقيم حفلهم فى الغرفة الزرقاء.

 

وفى يوم الثانى من يونيو عام 1886، كان الرئيس الأول والوحيد الذى قال "اقبل الزواج" فى البيت الأبيض هو الرئيس جروفر كليفلاند وتزوج فرانسيس فولسون فى الغرفة الزرقاء.

 

وفى واحدة من أعظم حفلات الزفاف فى تاريخ البيت الأبيض، وفقا للمؤرخة لينا مان، كان حفل أليس لى روزفلت ونيكولاس لونجورث فى 17 فبراير 1906، حيث قطع العرسان الجدد كعكة زفافهم بسيف عسكرى - وهو إجراء أصبح منذ ذلك الحين إلى حد ما من التقاليد فى حفلات الزفاف فى البيت الأبيض.

 

alice roosevelt wedding portrait

أليس لي روزفلت ونيكولاس لونجوورث

 

 

وتزوجت جيسي وودرو ويلسون ، وهي ابنة الرئيس ويلسون من فرانسيس باوز ساير في 25 نوفمبر عام 1913. عقد الحفل في الغرفة الشرقية.

 

وكان الزفاف الثاني عشر في البيت الأبيض استضافه أيضا الرئيس وودرو ويلسون لابنته الثانية إليانور راندولف ويلسون وزوجها ويليام جيبس ​​ماكادو لكن هذه المرة ، أقيم حفل الزفاف في الغرفة الزرقاء.

 

في أغسطس 1918 اختارت اقامت عائلة ويلسون حفلا ثالث لكن هذه المره اختارت أليس ويلسون ، ابنة أخت الرئيس وودرو ويلسون ، الغرفة الزرقاء لتزوج إسحاق ستيوارت ماكلروي الابن.

 

استضاف الرئيس فرانكلين دي روزفلت حفل زفاف مساعده هاري هوبكين في 30 يوليو 1942  على لويز جيل ماسي في الغرفة البيضاوية بالطابق الثاني ، والمعروفة باسم دراسة الرئيس.

 

تزوجت ليندا بيرد جونسون الابنة الأولى للرئيس الرئيس ليندون جونسون من تشارلز سبيتال روب في 9 ديسمبر 1967، وكان حدث كبير أقيم في الغرفة الشرقية.

 

Lynda Bird Johnson and Charles Spittal Robb

ليندا جونسون وتشارلزسبيتال

 

كان حفل زفاف تريشيا نيكسون ابنة الرئيس ريتشارد نيكسون على إدوارد فينش كوكس عام في يونيو 1971 أول حفل يقام في الخارج وفي حديقة الورود.

 

Tricia Nixon and Edward Finch Cox

تريشيا نيكسون

 

استضافت السيدة الأولى آنذاك هيلاري كلينتون حفل زفاف شقيقها أنتوني رودهام على نيكول بوكسر في 28 مايو 1994 ، وأقيم الحفل أيضا في حديقة الورود.

 

 

Photo: President Obama invites chief speechwriter Cody Keenan and his wife  to the White House after their wedding

زفاف بيت سوزا

 

أحدث حفل زفاف في البيت الأبيض كان زواج بيت سوزا ، المصور الرئيسي للبيت الأبيض ، من باتي ليز في حديقة الورود في 19 أكتوبر عام 2013. وكان الحفل أصغر بكثير من حفلات الزفاف الحديثة السابقة ، حيث حضر حوالي 35 ضيفًا فقط - بما في ذلك الرئيس أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة