أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف لـ"صباح الخير يا مصر": تم افتتاح 73 مسجدا جديدا و16 بعد الإحلال

الجمعة، 01 أبريل 2022 12:53 م
وزير الأوقاف لـ"صباح الخير يا مصر": تم افتتاح 73 مسجدا جديدا و16 بعد الإحلال وزير الاوقاف
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف تطورات ترميم مسجدي عمرو بن العاص والحسين واستعدادات الأوقاف لشهر رمضان.
 
 وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر" والمُذاع على القناة "الأولى المصرية"، إنه استعدادًا لاستقبال شهر رمضان يتم افتتاح اليوم الجمعة 89 مسجدًا منهم 73 مسجد جديدًا أو إحلالا وتجديدًا لبعض المساجد، مؤكدا أن ما يحدث في مجال عمارة المساجد هو إنجاز غير مسبوق لم تشهده مصر من قبل.
 
وتابع: "كنت في زيارة تفقدية بالأمس لمسجدي عمرو بن العاص والحسين ووجدت أن المساجد موجودة والساحات متوفرة وأي حد يستطيع أن يذهب ويشاهد بعينيه".
 
وأوضح وزير الأوقاف، أن ما يحدث الآن هو نقلة حضارية بمعنى الكلمة تتسق مع مايحدث في الجمهورية الجديدة من مشروعات، مردفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم كثيرًا بمساجد أهل البيت ومزارتهم ولذلك وجه بسرعة تطوير المساجد وفتحها قبل حلول شهر رمضان ، مردفا أنه بالحسابات البشرية كانت أعمال التطوير ستستغرق مدة زمنية كبيرة ولكن بالعمل الجاد والإرادة قدرنا على إنجاز العمل، وستقام غدًا السبت صلاة العشاء والتراويح من مسجد الإمام الحسين، مؤكدًا أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بعمارة بيوت الله.
 
 وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تقوم بدور مجتمعي هام يتمثل في توزيع نصف مليون شنطة غذائية من الموارد الذاتية للأوقاف من فائض ريع الوقف على الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى توزيع إسبوعيًا 100 طن من اللحوم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة