لو حامل تصومى رمضان ولا لا؟ الصحة توضح التفاصيل الكاملة.. فيديو

الجمعة، 01 أبريل 2022 12:42 م
لو حامل تصومى رمضان ولا لا؟ الصحة توضح التفاصيل الكاملة.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بصيام المرأة الحامل في رمضان.

وتابعت التغطية الخاصة أنه استقبلت وزارة الصحة والسكان على الخط الساخن لها مجموعة من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة حول صيام المرأة الحامل في شهر رمضان، جاء ذلك بالتزامن مع قدوم شهر رمضان والتخوفات لدى بعض السيدات من عملية الصيام، وقدمت وزارة الصحة والسكان روشتة غذائية ووقائية لتعامل السيدات الحوامل مع شهر رمضان الكريم.

وقالت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها، على السيدات الحوامل قبل اتخاذ خطوة الصيام العودة إلى الطبيب المشرف على حملها أو زيارة أقرب وحدة صحية ويتم تشخيص وضعها ثم بعد ذلك وفقا للتحاليل يتم اتخاذ القرار بالموافقة على الصيام من عدمه.

وتابعت الوزارة في تقريرها في حالة إن كان الحمل طبيعيا ولا تعاني السيدة الحامل من أي أعراض أو مشاكل كإصابتها بالسكر أو أمراض قلب أو تعاني من الكلى المصاحبة للحمل يتم اتخاذ الحذر في صيامها، لافتة إلى أنه لن يتم إجبار السيدات الحوامل على الصيام ولكن في حال رغبتها بالصيام وشعرت بالعطش على الفور عليها بشرب المياه.

وأضافت وزارة الصحة والسكان يمكن أن تتجنب السيدات الحوامل العطش وتعويض احتياجها للمياه من خلال الإكثار من شرب المياه والعصائر من بعد أذان المغرب وحتى وقت السحور، لافتة إلى طول ساعات الصيام يمكن أن يؤثر على السيدات الحوامل لذلك قرار الصيام يعود إلى الطبيب المشرف على الحالة فقط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة