كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الميدتيرم.. عمداء الكليات: تعقد بنظام البابل شيت.. وتنظيمها على فترات لتجنب الزحام.. وتخفيض المدة الزمنية للامتحان مراعاة لصيام رمضان.. واستثناء الطلبة المسيحيين بسبب الأعياد

الجمعة، 01 أبريل 2022 07:00 ص
كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الميدتيرم.. عمداء الكليات: تعقد بنظام البابل شيت.. وتنظيمها على فترات لتجنب الزحام.. وتخفيض المدة الزمنية للامتحان مراعاة لصيام رمضان.. واستثناء الطلبة المسيحيين بسبب الأعياد كليات جامعة القاهرة تستعد للامتحانات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت كليات جامعة القاهرة فى الاستعداد لامتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم" حيث أكدد عدد من عمداء الكليات بدء إعلان الجداول للطلاب وأن الامتحانات ستنطلق خلال شهر أبريل المقبل، مؤكدين مراعاة شهر رمضان خلال تنظيم الامتحانات.
 
وفى البداية أكد الدكتور شريف شاهين القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية قررت تنظيم امتحانات الميد تيرم يوم 16 أبريل وحتى يوم 21 أبريل مشيرا إلى أن الاختبارات ستعقد حضوريا بالكلية، مع تنظيم الامتحانات على 4 فترات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.
 
وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن مدة امتحانات الميد تيرم ستكون 40 دقيقة نظرا لعقد الامتحانات فى شهر رمضان، مشيرا إلى أن الأساس فى الامتحانات عقدها بنظام البابل شيت، ولكن تعتمد على طبيعة كل مقرر دراسى.
 
وتابع عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن مجلس الكلية ابلغ رؤساء الأقسام رسميا بشأن وضع استثناءات للطلاب الأقباط نظرا لوجود احتفالات بأعياد الاقباط بالتزامن مع تنظيم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى "الميد تيرم".
 
ومن جانبه قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن أساتذة الكلية قرروا أن يكون الدراسة أونلاين خلال شهر رمضان من خلال منصة الجامعة التعليمية وذلك وفقا لطبيعة كل المقررات الدراسية.
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن امتحانات منتصف الامتحانات الميد تيرم ستعقد فى منتصف شهر أبريل ، وسيتم تنظيمها على مدار 10 أيام، مؤكدا أن الاختبارات ستكون حضوريا بالكلية مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 
وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن سيتم تخفيف اعداد الطلاب داخل قاعات الامتحانات أثناء تنظيم امتحانات الميد تيرم، مع اجراء عمليات تعقيم موسعة للقاعات، بصورة دورية ، وتنظيم الامتحانات على فترات لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب ومراعاة المسافات الآمنة.
 
أكدت الدكتور هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، أن الكلية ستعقد امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى " الميد تيرم " يوم 9 أبريل المقبل، مؤكدة أن الامتحانات ستكون حضوريا بالكلية بنظام البابل شيت.
 
وأضافت الدكتورة هويدا مصطفى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات تراعى مواعيد شهر رمضان، حيث إن المدة الزمنية ستكون أقل فى الامتحان، مشيرة إلى أن الامتحانات ستتضمن بجانب البابل شيت مراعاة وجود سؤال فى التفكير النقدى، وذلك وفقا لتوجهات الجامعة وتدريب الطلاب وتأهيلهم.
 
وتابعت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، أن سؤال التفكير النقدي لقياس قدرة الطالب على التعامل مع المشكلات، مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة