الفدان ينتج 28 أردبا.. سلالات جديدة للقمح توصل لها أستاذ بجامعة المنيا.. لايف

الجمعة، 01 أبريل 2022 08:00 ص
الفدان ينتج 28 أردبا.. سلالات جديدة للقمح توصل لها أستاذ بجامعة المنيا.. لايف الدكتور حسن محمد فؤاد رئيس قسم المحاصيل بجامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، من داخل جامعة المنيا وبالتحديد من مركز السلالات بكلية الزراعة جامعة المنيا،  مع الدكتور حسن محمد فؤاد رئيس قسم المحاصيل بجامعة المنيا، والذى استطاع أن يتوصل إلى سلالات جديدة من القمح  أعلى فى إنتاج القمح، وكذلك توفر مياه الرى لرية أو اثنتين.

قال الدكتور حسن، أنه خلال 13 عاما يتابع أبحاثه حتى توصل إلى سلالة جديدة من القمح يمكن أن يصل إنتاج فدان القمح فيها إلى 28 أردبا من القمح، كما أن لها العديد من المميزات منها مقاومة الرقود خلال الرياح الشديدة، إلى جانب مقاومتها لمرض الصدأ وهو أخطر الأمراض التى تهدد محصول القمح خاصة مع التقلبات الجوية.

وأضاف الدكتور حسن، أن السلالات التى جرى استنباطها مصرية خالصة، وتستطيع أن تصل لأعلى إنتاجية للفدان، كما أنها تعمل على توفير مياه الرى وهذا توجه الدولة.

وأكد حسن لو تمكنت من الحصول على صوب زراعية توفر الأجواء المناخية لزراعة السلالات سنستطيع إنتاج التقاوى فى أقل من 7 سنوات، وهذا يحقق الأهداف المرجوة من زراعة محصول القمح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة