أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام تاريخية تنتظر كريستيانو رونالدو في مونديال 2022

الجمعة، 01 أبريل 2022 03:00 ص
أرقام تاريخية تنتظر كريستيانو رونالدو في مونديال 2022 رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمواصلة تحقيق الأرقام القياسية من خلال المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة التي تقام في قطر، والتي سوف تكون بشكل كبير الأخيرة له، لاسيما بعد وصوله لعامه الـ37.

وتم مشاركة اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا لأول مرة في كأس العالم في عام 2006 ، عندما تأهل منتخب البرتغال وكان يضم أمثال لويس فيجو وديكو وريكاردو كارفاليو إلى الدور نصف النهائي قبل إقصائه من قبل فرنسا.

سجل رونالدو ركلة جزاء ضد إيران في ألمانيا وهز الشباك في كل بطولة منذ ذلك الحين ، ليعادل بيليه وأوي سيلر وميروسلاف كلوزه في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا في أربع بطولات مختلفة لكأس العالم.

بالطبع، هذا الثلاثي اعتزل منذ فترة طويلة بينما لا يزال رونالدو يشارك، مما يعني أنه يمكن أن يصنع التاريخ ويصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ من الحدث الرياضي الأول في العالم.

اثنا عشر عامًا هي أطول فترة تفصل بين أول وآخر هدف للاعب في البطولة ، وسيخرج بمفرده بصفته صاحب الرقم القياسي برصيد 16 عامًا إذا وجد الشباك في قطر.

مجرد اللعب في البطولة هو إنجاز نادر بحد ذاته ، حيث يوجد ثلاثة لاعبين آخرين فقط فعلوا ذلك من قبل، وهم حارس مرمى المكسيك أنطونيو كارباخال وأسطورة ألمانيا لوثار ماتيوس والمكسيكي رافائيل ماركيز.

سيعادل رونالدو هذا الثلاثي إذا لعب في قطر، ويمكن أن ينضم إليه المنافس الأبدي ليونيل ميسي، الذي شارك أيضًا في كل نهائيات لكأس العالم منذ 2006.

وخلال مشاركاته الأربعة السابقة في كأس العالم، سجل كريستيانو رونالدو 7 أهداف، وتمريرتين حاسمتين في 17 مباراة، حقق الانتصار في 6 مباريات منها فقط، مقابل 7 تعادلات، و4 هزائم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة