أكرم القصاص

مشروبات مزيلة للسموم لتعزيز عمل الغدة الدرقية.. أبرزها الخيار والكركم

الجمعة، 01 أبريل 2022 09:00 ص
 مشروبات مزيلة للسموم لتعزيز عمل الغدة الدرقية.. أبرزها الخيار والكركم الغدة الدرقية ومشروبات مزيلة للسموم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرًا لكون الغدة الدرقية واحدة من أكثر المشكلات التى قد يعانى منها الكثير من المرضى، فهي حالة تؤثر على صحة الأشخاص بغض النظرعن العمر والجنس.

الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة موجودة في مقدمة العنق، والهرمونات التي تفرزها هذه الغدة مسئولة عن التحكم في الأنشطة المختلفة في أجسامنا مثل درجة حرارة الجسم وعمل الجهاز الهضمي وتقلص العضلات، يمكن أن تؤدي أي مشكلة في هذه الغدة إلى مشاكل في الغدة الدرقية، يمكن أن تكون على شكل فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية.

عندما يعاني الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية من مشاكل مختلفة وتميل هذه المشكلة إلى التعقيد مع مرور الوقت، يصبح علاجهم أمرًا مهمًا للغاية. من أجل تخفيف مشاكل الغدة الدرقية لديك وتعزيز وظائف الغدة الدرقية هناك 5 وصفات لمشروب التخلص من السموم يمكنك تجربتها بسهولة في منزلك. OnlyMyHealth

1. عصير الخيار
 

نظرًا لكون الخيار من الخضراوات المرطبة بشكل طبيعي، فإنه يتكون من حوالي 70٪ من محتوى الماء، يقال إن تناول عصير الخيار بشكل منتظم مفيد لخفض مستويات الكوليسترول، وتوفير مناعة أفضل، ويساعد في إزالة السموم من الجسم، ويحمي الرؤية ويتكون من خصائص مضادة للسرطان.

نظرًا لأن استهلاك الخيار يساعد في تنظيف وإزالة السموم، فمن المعروف أنه مفيد جدًا في تحسين أداء الغدة الدرقية . يعمل على تغذية الكلى ومختلف الأعضاء الأخرى إلى جانب تحسين قدرة الجسم على التخلص من السموم.

 2. عصير خس - بقدونس - كزبرة
 

عصير غني بمختلف أنواع الخضار والفواكه ابتداءً من الجزر والتفاح والزنجبيل والكزبرة والليمون والخس والبقدونس، كل هذه الخضار والفواكه مليئة بالعناصر الغذائية وتأتي مع خصائص إزالة السموم.

أثبت استهلاك العصير بشكل منتظم أنه مفيد جدًا في تعزيز وظائف الغدة الدرقية، حيث إن هذه الخضار غنية بمضادات الأكسدةوالفيتامينات مثل A و C يمكن استخدامها أيضًا لمنع التنكس البقعي المرتبط بالعمر، لتحضير هذا الخمر ، اقطع حوالي 4 جزر ، وتفاحة واحدة ، وحفنة من الخس ، ونصف بوصة من الزنجبيل و 3 أغصان من الكزبرة، أضيفي هذه الفاكهة والخضار إلى الخلاط وأضيفي إليها القليل من الماء، اخلطيها جيدًا وصفيها باستخدام مصفاة، استهلك هذا العصير كل يوم لتعزيز عمل الغدد الدرقية والاستمتاع بآثاره في إزالة السموم.

 3. عصير كرفس
 

مصدر كبير لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، ج ، ك ، حمض الفوليك والبوتاسيوم، تأتي هذه الخضار منخفضة الصوديوم جنبًا إلى جنب مع العديد من الفوائد الصحية مثل دعم الهضم وتقليل الالتهاب وتساعد في تعزيز الأداء الوظيفي.

هذه الخضار الورقية أيضًا إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، اشطف حفنة من الكرفس وأضفه إلى الخلاط، امزجه جيدًا مع القليل من الماء حتى يتحول إلى عصير ناعم. صفي هذا المزيج المخلوط واستهلكه كل صباح.

4. ماء الكركم
 

اكتسبت توابل الجذر الذهبي مؤخرًا شعبية كبيرة بسبب فوائدها الصحية التي لا تعد ولا تحصى، غني بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة ومضادة للفيروسات واستهلاك الكركم على أساس منتظم يقال إنه مفيد جدًا للصحة، من تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية إلى علاج آلام المفاصل ومن إزالة السموم من الكبد إلى توفير خصائص ترقق الدم ، يمكن للكركم أن يفعل كل شيء.

 5. ماء الليمون
 

عندما يُعرف الليمون بأنه مصدر غني لفيتامين C ، فمن المعروف أن تناول مشروب التخلص من السموم هذا مفيد في إزالة السموم من النظام وتقوية المناعة وفي موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم. علاوة على ذلك ، فإن تناول مشروب الليمون هذا يؤدي إلى تنقية البشرة ، مما يساعد على إنقاص الوزن والحد من الرغبة الشديدة. خذ كوبًا من الماء وأضف إليه بعض قطع الليمون الطازجة. استهلك هذه المياه على مدار اليوم لجني الفوائد القصوى منها.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة