مستلزمات ديكورات رمضان توفرها سيدات منتجات بسعر رمزى فى العريش.. صور

الجمعة، 01 أبريل 2022 08:50 ص
مستلزمات ديكورات رمضان توفرها سيدات منتجات بسعر رمزى فى العريش.. صور مستلزمات رمضانية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت مجموعة من السيدات المنتجات، مستلزمات الديكورات الرمضانية لأهالى مدينة العريش بشمال سيناء بسعر رمزى مشاركة من جانبهن فى الاحتفال بحلول شهر رمضان.

وأعلنت إحدى المؤسسات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، القائمة بتنفيذ مشروع تدريب المرأة على مهارات الحياة الأساسية، توفير كافة مستلزمات ديكور رمضان فى مشغلها وسط مدينة العريش.

وقال إيهاب أبو العلا مدير المشروع، إن هذه المستلزمات تتضمن زينة سفرة وقماش الخيامية وخدديات وعياشة لشهر رمضان.

وتابع أنه إلى جانب هذه المشغولات يتم توفير أطقم ملايات سرير كبير وأطفال وشنط بأشكال وغيرها من المستلزمات، لافتا إلى أن هذه  المنتجات من أعمال المتدربات للبيع بهامش ربح بسيط.

وأضاف "أبو العلا"، أنه فى هذا المشروع وفرت وزارة التضامن الاجتماعى 5 ماكينات خياطة، لتعليم المرأة على مهارات الحياة الأساسية، وهى جزء من مشغل متكامل يهدف لتدريب وتعليم السيدات والفتيات كافة مهارات الحياكة وأعمال الاقتصاد المنزلى، بهدف خروجها وقد اكتسبت حرفة يمكنها ان تتحول لمشروع.

وأكد أنه يتم استقبال المستفيدات من التدريب فى المشغل بواقع دورات لمدة 3 أيام أسبوعية، تتضمن الحياكة والتفصيل والاقتصاد المنزلى، وتقوم بالتدريب، سيدة مدربة تجيد تعليم كل المستفيدات أسس الحرف.

وأشار مدير المشروع، إلى أنه يقسم لدورات تتواصل ومدة الدوره 3 شهور، تتبعها دورات أخرى متلاحقة،  لافتا ان هذه الدورة شاركت فيها 14 سيدة وفتاة، وبعد انتهاء كل دورة يتم اتاحة الفرصة لمن اتقنت الحرفة وتريد عمل مشروع ان تقدم لها الأدوات اللازمة لتنفيذه من ماكينة ومستلزمات على ان تسدد ثمنها على أقساط بشروط بسيطة ميسرة.

وقالت "سهيلة حجاب"، مدربة خياطة بالمشروع، أنها تبدأ التدريب لكل مستفيدة من الصفر على نماذج ورقية، ثم مرحلة العمل بالقماش من القص حتى خياطة قطعة كاملة من ملابس للكبار والأطفال.

وتابعت أن المشاركات فى التدريب يحضرن ولديهن رغبة فى التعلم واكتساب مهارة وهذا يساعد كثيرا فى سرعة استيعاب مراحلة التدريب، والتحول من متدربة لمنتجة وتجيد كل فنون الخياطة.

وأشار عادل رستم نائب رئيس  المؤسسة القائمة على تنفيذ مشروع تدريب المرأة على مهارات الحياة الأساسية بالعريش، أن المشروع إحدى ثمار جهود وزارة التضامن على أرض شمال سيناء لتحقيق حياة كريمة لسيدات سيناء المعيلات بأن يتعلمن حرفة يستطعن من خلالها توفير دخل وهن فى بيوتهن ويكون لهن دور ومشاركة مجتمعية بالإنتاج.

الخيامية صنع السيدات

الخيامية صنع السيدات
 
ديكروات رمضان
ديكروات رمضان

 

عياشيايات  رمضانية
عياشيايات رمضانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة