طارق إمام يناقش رواية "جيد بما يكفى" لـ حاتم حافظ .. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 09 مارس 2022 04:00 ص
طارق إمام يناقش رواية "جيد بما يكفى" لـ حاتم حافظ .. اعرف التفاصيل رواية جيد بما يكفى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة تنمية، حفل توقيع ومناقشة رواية "جيد بما يكفى" أحدث أعمال الكاتب الروائى حاتم حافظ، والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، وذلك يوم الخميس، 10 مارس، فى تمام الساعة السادسة مساءً، فى فرع المكتبة فى منطقة المعادى، ويناقش الرواية الكاتب والروائي طارق إمام، ويدير اللقاء مصطفى الطيب.

تعد رواية "جيد بما يكفى" هى الأحدث فى مشواره الأدبى، وفى هذه الرواية، نتابع أحداث الرواية التى تدور حول كاتب روائي أتم عامه المائة، ووصل لهذا العمر دون أن يمرض، يعيش وحيدا ولكنه يخشى دائمًا من أن يموت دون أن يدري به أحد؛ لذلك تحايل على الأمر بالتواطؤ، متصارعًا مع أحداثٍ تُظهرها الذاكرة فجأة ولا يذكر تفاصيلها كاملة، فأمواج ذاكرته المعطوبة، تبدو مراوغة، لكنه لم ينسَ أبدًا أن ينام مُبكرًا؛ ليكون مستعدًّا في الصباح لكتابةٍ يُمكنها أن تمنح الآخرين أملًا لمواصلة الحياة!.

رواية جيد بما يكفى للكاتب حاتم حافظ
رواية جيد بما يكفى للكاتب حاتم حافظ

وحاتم حافظ روائى وأكاديمى مصرى، يكتب أيضًا، المسرح والسيناريو والنقد الثقافى، أصدر عددًا من الأعمال الروائية والقصصية والفكرية التى حازت التفاتًا نقديًا ملحوظًا، منها "بسكويت وعسل أسود"، "موسيقى لليلة قصيرة"، "إسلام أم إسلاميات.. قراءة فى الخطاب الدينى المعاصر".

كتب حاتم حافظ عديد الأعمال الدرامية الناجحة، منها "استيفا" و"الشارع اللى ورانا"، ترجمت نصوصه لأكثر من لغة كما قُدمت عروضه المسرحية فى أكثر من بلد أوروبى، منها ألمانيا وفرنسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة