ضبط 180 قطعة سلاح نارى وتنفيذ 86 ألف حكم قضائى خلال 24 ساعة

الأربعاء، 09 مارس 2022 11:22 ص
ضبط 180 قطعة سلاح نارى وتنفيذ 86 ألف حكم قضائى خلال 24 ساعة حملات أمنية -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (180) قطعة سلاح نارى، و(219) قضية مخدرات وتنفيذ (86476) حكما قضائيا متنوعا.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (إحدى السيدات ، مقيمة بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية) بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء على مبالغ مالية منها بزعم علاقته ببعض المسئولين وقدرته على إنهاء إجراءات حصولها على قرض من أحد البنوك "على خلاف الحقيقة".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال  النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم ومن بينهم المُبلغة بزعم تعدد علاقاته ببعض المسئولين بالبنوك ، وأنه بمقدرته إنهاء إجراءات حصولها على قرض من أحد البنوك – على خلاف الحقيقة - وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من المُبلغة دون الوفاء بما تعهد به ودون رد المبلغ المالى المستولى عليه .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية) بقيام أحد الأشخاص بالنصب والإحتيال عليهما والإستيلاء على أموالهما بزعم تسفيرهما لإحدى الدول وتوفير فرص عمل لهما بتلك الدولة – على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم لإحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة – على خلاف الحقيقة - وتمكنه بموجب ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من المبُلغين وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم  بمديرية أمن القاهرة من (صاحب محطة وقود سيارات – مقيم بالمنوفية) .. بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق أحد مواقع التسوق الالكترونى "ولا يعلم باقى بياناته " إدعى بأنه سمسار عقارات ، وقيامه بعرض شقة سكنية للبيع بدائرة القسم مقابل مبلغ مالى وإتفق معه على التقابل لمعاينة الشقة ، ولدى حضوره وبحوزته مبلغ مالى .. تفاجأ بتواجد المشكو فى حقه وبصحبته آخران ، وقام المشكو فى حقه بأخذ المبلغ المُشار إليه كمقدم للشقة ولم يقم بتسليم الشقة أو رد المبلغ وإتهمه بالنصب عليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص ، مقيمين بمحافظتى "الجيزة، الأقصر").

عقب تقنين الاجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزة إثنين من المتهمين (2 هاتف محمول) وبمواجهتهم بالتحريات وما جاء بأقوال المجنى عليه أيدوها ، وإعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه .. كما أقر المتهمان الأول والثانى بقيامهما بشراء الهاتفان المضبوطين بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة ، وتحويل باقى المبلغ المالى المستولى عليه لأهليتهما بأصل بلدتهما .. وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بالسرقة.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من عدد من المواطنين مقيمين بالإسماعيلية بتضررهم من قيام إحدى السيدات بتلقى مبالغ مالية بدعوى توظيفها وإستثمارها فى مجال تجارة الهواتف المحمول والأجهزة الكهربائية مقابل أرباح شهرية والنصب عليهم بالإستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (السيدة المشار إليها - مقيمة بمحافظة الإسماعيلية) بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الهواتف المحمول والأجهزة الكهربائية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال ... مما مكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت أكثر من (مليون جنيه) من المُبلغين حيث توقفت بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعدت بتوزيعها وإستولت على كامل المبالغ المالية لنفسها دون وجه حق  .

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية أمكن ضبطها .. وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط عدد (7433) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (7400) شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (33) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (657) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (204) قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات (1071) شيشة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة