ضبط 14 طن دقيق فاخر بزيادة 3500 جنيه فى سعر الطن الواحد بطنطا

الأربعاء، 09 مارس 2022 09:17 م
ضبط 14 طن دقيق فاخر بزيادة 3500 جنيه فى سعر الطن الواحد بطنطا المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت حملة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين من ضبط 14 طن دقيق فاخر يباع بزيادة عن سعره بـ3500 جنيه في الطن الواحد.
 
وكان وكيل وزارة التموين قد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمخازن لأحكام الرقابة التموينية علي المواد الغذائية والسلع الغذائية المعروضة للبيع حيث تم ضبط أحد تجار الدقيق بطنطا وذلك لبيعه 14 طن دقيق فاخر بسعر يزيد عن سعره بمقدار 3500 جنيه، وعلي الفور تم التحفظ على المضبوطات جميعا وتحرر محضر بالواقعة.
 
كما تم ضبط محل بقاله تمويني قام بالتصرف والتلاعب في حصص تموينية بمقدار 1500 كجم سكر تمويني وتحرر عن ذلك محضر جنحة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.
 
ونجحت المديرية في ضبط 21 طن مواد غذائية (أرز، فول، عدس، لوبيا وغيرها) داخل أحد المخازن غير المرخصة وتم تحرير محضر بالواقعة، ذلك بالإضافة إلى مخزن زيوت سيارات يعمل بدون ترخيص حيث تم التحفظ على 344 جركن زيت بإجمالي 1500 كجم زيوت مجهوله المصدر بالمخالفة للقانون 281 لسنه 94 وقد تم تحرير محضر جنحة عن ذلك والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.
 
وفى السياق ذاته، تم ضبط مخزن سلع غذائية بناحية أول طنطا وأسفر التفتيش عن ضبط  1080 عبوه غذائية منتهية الصلاحية بالمخالفة للقانون رقم 10 لسنة 66، وتم تحرير محضر جنحة بذلك والعرض أيضا على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.
 
كما تم التفتيش على أحد مصانع الحلوى الجافة والتحفظ علي كمية مواد خام تستخدم في تصنيع الحلوى الجافة منتهية الصلاحية بكمية وقدرها 100 كجم زبيب منتهي الصلاحية طبقا لتاريخ الإنتاج والانتهاء المدونة على العبوات بما يصنف كغش تجاري وخداع وفقا للقانون سابق الذكر، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محاضر جنح بالوقائع والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.
 
واستكملت الحملات بضبط مصنع عصائر بدون ترخيص وتم التحفظ على  3000 عبوة عصير تحمل علامات تجارية وهمية غير مسجلة بالعلامات التجارية بغرض الغش والخداع مخالفا القانون رقم 154 لسنة 2019 لإدارة نشاط بدون ترخيص والقانون رقم 281 لسنة 94 الخاص بالغش التجاري والخداع.
 
وخلال الحملات تم التحفظ علي بضائع بأحد مصانع المخبوزات والباتيه بدون ترخيص، وتم تحرير محاضر جنح بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، هذا إلى جانب التحفظ على 3440 عبوة باتيه مدون عليها تاريخ إنتاج سابق عن تاريخ يوم التصنيع والتعبئة بغرض الغش والخداع، و126عبوة باتيه منتهية الصلاحية و 2.5  طن ونصف شكائر دقيق فاخر مجهوله المصدر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة